• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

1000 أسرة متعففة استفادت من البرنامج

متطوعو «تكاتف الرمضاني» يزورون المرضى والعمال في مواقع عملهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

بدرية الكسار

أبوظبي(الاتحاد)

نظّم متطوعو برنامج «تكاتف» للتطوع الاجتماعي، التابع لمؤسسة الإمارات، حملة لزيارة المرضى في المستشفيات والعمّال ذوي الدخل المحدود في مواقع عملهم الخارجية، وذلك في إطار المرحلة النهائية من مشروع «تكاتف الرمضاني» السنوي، والذي ساهم هذا العام في إحداث تأثير إيجابي في حياة المئات من الأفراد والأسر المتعففة في أنحاء دولة الإمارات كافة.

وأمضى متطوعو البرنامج يوماً كاملاً في مستشفى الأمانة في مدينة خليفة بأبوظبي، حيث قاموا بزيارة المرضى المقيمين هناك، والاطمئنان على أحوالهم وتلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة منهم ومشاركتهم موائد الإفطار والهدايا التذكارية. كما كرّس المتطوعون جلّ أوقاتهم خلال اليوم لمجالسة المرضى والمساعدة في التخفيف من معاناتهم النفسية والصعوبات التي يواجهونها.

ومن أبرز أنشطة «تكاتف الرمضاني»، زيارة العمّال خلال شهر رمضان المبارك، وتقديم المساعدات لهم بتوزيع مياه الشرب والملابس الجديدة، وبطاقات شحن الهواتف المتحركة لمنحهم فرصة التواصل مع أهلهم وذويهم خلال أيام عيد الفطر، وإقامة موائد الإفطار للعمّال في منطقة الصيادين في ميناء زايد بأبوظبي.

وقالت ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات: «يهدف برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي إلى تشجيع الشباب في أنحاء دولة الإمارات كافة على المشاركة الفعّالة في العديد من أنشطة الخدمات المجتمعية. ويعدّ شهر رمضان المبارك الوقت الأمثل للتفكّر والتأمّل وتجسيد قيمنا المشتركة والعمل على خلق تأثير إيجابي في المجتمع».

وأضافت: «هناك فئات من مجتمعنا بحاجة إلى المساعدة، وعلى الرغم من الإنجازات الكثيرة التي حققناها عبر حملاتنا الرمضانية هذا العام، فإن هناك المزيد مما يمكن فعله، لذلك نلتزم في «تكاتف» بمواصلة أنشطتنا ومبادراتنا، وتقديم خدماتنا المجتمعية على مدار العام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض