• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الشرق الأوسط»: وأعدمت شبح الريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

الرياض (وام)

أكدت صحيفة الشرق الأوسط ان هناك قتلة يجب ان يهيمن عليهم حكم القانون وسلطة الدولة.

وقالت الصحيفة في مقال لها تحت عنوان «وأعدمت شبح الريم» بمثل هذا النهج وجعل القانون هو الحكم يتم وضع الأمور في سياقها الصحيح، هؤلاء قتلة وخطر على المجتمع والدولة وأعداء للقانون والنظام وجناة مهما كانت مسوغات جرائمهم دينية كانت أو قومية أو يسارية أيا كان مبعث الجريمة فهذا لا يغير من حقيقة واحدة وهي أن هناك قتلة يجب أن يهيمن عليهم حكم القانون وسلطة الدولة.

واضافت «قتلة القاعدة وداعش وممولوهما ومحرضوهما مثلهم مثل قتلة جماعات المافيا ومتعصبي الفاشيين الصرب مثلا وعصابات المخدرات لا شغل للدولة والقانون بمسوغات أفعالهم هم قتلة وخطر على الأمن العام وحسب».

وتابعت «الآن في مصر هناك نقاش وجدل حول قانون جديد لمكافحة الإرهاب بعد أن دخلت مصر فعليا في حرب بكل ما تعني الكلمة مع جماعات وعصابات الإرهاب».. مشيرة الى ان مجلس الوزراء السعودي اعلن في ديسمبر 2013 عن نظام قانون رسمي حول الإرهاب يحدد معناه ويفصل صوره ويوضح عقوباته.. في فبراير 2014 شرعت هيئة التحقيق والادعاء العام في السعودية بالبدء في تطبيق نظام جرائم الإرهاب وتمويله ونص النظام المكون من 41 مادة على أن تبدأ هيئة التحقيق والادعاء العام بتخصيص دائرة للنظر في جريمة تمويل الإرهاب بعد جاهزية الهيئة لذلك.

وقالت الصحيفة «نعم القانون لا يكفي حتى لو طبق بكل صرامة لأنه يبقى الدور الأعمق والأبقى وهو دور التربية والتعليم وتغيير الوجدان الحاكم والنظرة للدين والتاريخ وهي نظرة بشرية على كل حال.. هذا صحيح لكنه يأتي لاحقا أو موازيا مع تحقيق سلطان القانون والعدالة الناجزة». واختتمت الشرق الأوسط مقالها قائلة «هناك من قتل وخرب ودمر من هؤلاء يجب محاسبتهم حتى يحترم الكل سطوة الدولة وحرمة المجتمع.. من قتل يقتل.. من شارك يعاقب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض