• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وزعت 2600 وجبة غذائية في مختلف مناطق الإمارة

«قضاء أبوظبي» تنظم مسابقة «ورتل القرآن ترتيلاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

ابراهيم سليم ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك، مسابقة ترتيل وتجويد القرآن الكريم للمسلمين الجدد «ورتل القرآن ترتيلا»، وذلك في إطار إستراتيجية الدائرة في خدمة المجتمع والتواصل الفعال مع مختلف الفئات، من خلال تجاوز المفهوم التقليدي للخدمات العدلية والتوثيقية نحو تقديم خدمات نوعية للمتعاملين.

وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي أن المسابقة التي تم تنظيمها بالتعاون بين قسمي المسؤولية المجتمعية وإشهار الاسلام تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمسلمين الجدد، وتشجيعهم على التأقلم الإيجابي مع حياتهم الجديدة، والارتباط بالقرآن الكريم باعتباره المنهل الأول والرئيسي لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف ودستور حياة المسلمين.

وأضافت الدائرة: إن المسابقة التي شارك فيها 50 متسابقاً ومتسابقة، اقتصرت على المسلمين، ممن لم يمر على إسلامهم أكثر من خمس سنوات، كما ضمت شروط المشاركة أن يكون المتسابق من المقيمين الذين أشهروا إسلامهم في إمارة أبوظبي، إضافة إلى القدرة على تلاوة القرآن الكريم مع إتقان أحكام التجويد ومخارج الحروف.

وأعلنت دائرة القضاء أن إعلان النتائج وتكريم الفائزين العشرة الأوائل سيتم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن لجنة التحكيم قيمت أداء المتسابقين وفق إتقان القراءة وطريقة الأداء، ومدى الالتزام بأحكام التجويد. ومن جهة أخرى نفذت دائرة القضاء في أبوظبي خلال الشهر الفضيل حملة إفطار صائم، والتي تضمنت توزيع أكثر من ألفين و600 وجبة إفطار في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، حيث تم توزيع 200 وجبة يومياً على مدى أكثر من أسبوعين. في إطار استراتيجية دائرة القضاء 2014- 2018 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض