• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

تفتتح خلال الربع الثالث من العام 2014

انطلاق أعمال إنشاء مدرسة «كرانلي أبوظبي» في السعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

أبوظبي (وام) - أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الرئيسي لأبرز المشاريع الثقافية والسياحية والسكنية في إمارة أبوظبي، عن انطلاق أعمال بناء مدرسة “كرانلي أبوظبي”، التابعة للمؤسسة التعليمية العريقة “كرانلي” في المملكة المتحدة، والتي يتوقع افتتاحها خلال الربع الثالث من العام المقبل على جزيرة السعديات. جاء ذلك بعد منح عقد أعمال الأساسات وأعمال التشييد الأولية للمدرسة إلى شركة المقاولات “أن أس سي سي الدولية المحدودة – أبوظبي”.

وبدأت “أن أس سي سي”، شركة المقاولات الرائدة المتخصصة في مجال هندسة الأساسات والأعمال البحرية، أعمال البنية التحتية للمدرسة الجديدة في شهر يوليو الجاري، حيث تم البدء بصب 800 خرسانة أساس كجزء من المرحلة الأولى للتطوير. وسيضم مبنى مدرسة كرانلي أبوظبي عند إنجازه 1818 وسيتم استخدام 2120 طن من الحديد المسلح. وسيشهد الربع الأخير من العام الجاري تشييد الطوابق العليا من المدرسة. وقال علي الحمادي، نائب العضو المنتدب في شركة التطوير والاستثمار السياحي: “تشكل هذه الخطوة علامة فارقة في تحول السعديات إلى وجهة رائدة، بينما تشارك الشركة في عملية دفع القطاع التعليمي في أبوظبي. ستوفر مدرسة كرانلي أبوظبي عند افتتاحها في السعديات مستويات تعليمية عالية تنعكس فائدتها على المقيمين في السعديات، وكذلك جميع سكان أبوظبي والمنطقة بأسرها”.

وستمتد مدرسة “كرانلي أبوظبي”، عند افتتاحها في العام المقبل، على مساحة سبعة هكتارات، مما يجعلها واحدة من أكبر المدارس في أبوظبي، حيث ستزخر بالمسطحات الخضراء الواسعة ضمن بيئة تعليمية أخاذة مع قدرة على استيعاب أكثر من 1600 طالب ضمن الفئات العمرية من ثلاثة أعوام وحتى 18 عاماً. بالإضافة إلى ذلك، تضم المدرسة مرافق تعليمية متنوعة، بما فيها مدرسة خاصة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وأخرى منفصلة للمرحلة الثانوية مع صفوف دراسية، ومكاتب للإدارة، ومكاتب أعضاء الهيئة التدريسية، فضلاً عن مكتبة كبيرة وصالة طعام. وستطبق المدرسة منهاجاً دراسياً متميزاً يركز على تعزيز القدرات الفردية وإتاحة المجال أمام الطلاب للاعتماد على أنفسهم في رفع مستواهم، مع إتاحة المجال لاستكشاف مواهبهم في الموسيقى، والرياضة، والفنون الجميلة، والفنون المسرحية، وغيرها من الأنشطة الثقافية. علاوة على ذلك، ستحتضن “كرانلي أبوظبي” مرافق متكاملة ومتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات بما فيها تقديم أجهزة كمبيوتر لوحي لطلابها.

وتقع مدرسة “كرانلي أبوظبي” بالقرب من منارة السعديات وجناح الإمارات في المنطقة الثقافية في السعديات، وقد أوكلت مهمة وضع تصاميم مرافق المدرسة إلى “جودوين أوستن جونسون أركيتيكتس”، شركة التصميم الرائدة الحاصلة على العديد من الجوائز ومقرها المملكة المتحدة، حيث روعي في تصميم مقر المدرسة وجميع مرافقها أن يتلاءم مع سمعة مدرسة “كرانلي” ضمن بيئة أسرية..

وأوضح الحمادي “أن الشركة تدرس حالياً اختيار شركة المقاولات للأعمال الرئيسية التي ستشكل مرحلة مهمة في عملية تطوير المدرسة.”

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا