• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

52428 موظفاً اتحادياً تصرف رواتبهم عبر النظام

تفعيل نظام الأجور والرواتب لموظفي وزارة التربية عبر «بياناتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عن بدء ربط نظام الأجور والرواتب لجميع موظفي وزارة التربية والتعليم على مستوى دولة الإمارات مع نظام إدارة معلومات الموارد البشرية “بياناتي” الذي أطلقته الهيئة رسميا مطلع العام الماضي.

وقالت كليثم الشامسي مدير إدارة معلومات الموارد البشرية “بياناتي”: “لقد انتهينا مؤخراً من تفعيل نظام الأجور والرواتب لجميع موظفي وزارة التربية والتعليم على مستوى دولة الإمارات والبالغ عددهم 18021 موظفاً عبر نظام “بياناتي”، وبذلك يصل إجمالي عدد موظفي الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة للنظام الذين يتم صرف رواتبهم من خلال نظام “بياناتي” إلى 52 ألف و428 موظفاً”.

وأضافت: “نعتزم خلال الفترة المقبلة تفعيل نظام الأجور والرواتب عبر “بياناتي” للموظفين الدبلوماسيين التابعين لوزارة الخارجية، وهم الفئة الوحيدة المتبقية التي لم يتم ربط أجورها بنظام إدارة معلومات الموارد البشرية “بياناتي”.

وأشارت الشامسي إلى أن ربط نظام الأجور والرواتب بواسطة “بياناتي” سيمكن كافة موظفي الوزارات والجهات الاتحادية المطبقة له من تنفيذ كافة إجراءاتهم المالية على اختلافها عبر نظام “بياناتي”، الأمر الذي من شأنه أن يسهل عليهم ويوفر الوقت والجهد، نظراً لأتمتة لتلك الإجراءات.

وأشارت مدير إدارة معلومات الموارد البشرية “بياناتي” إلى أن تفعيل نظام الرواتب عبر “بياناتي” يظهر مدى الأهمية التي اكتسبها النظام على مستوى الحكومة الاتحادية رغم حداثة عهده، كونه يمثل قاعدة البيانات الوحيدة في الوزارات والجهات الاتحادية التي يعتد بها، بالإضافة إلى تأسيسه قاعدة بيانات موحدة على مستوى الحكومة الاتحادية، تدعم متخذي القرار وترتقي بأداء الموارد البشرية استناداً إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية.

من جهتها أفادت شيماء العوضي رئيس قسم تطوير وصيانة الأنظمة في الهيئة، بأن نظام “بياناتي” يعد ترجمة حقيقية لمتطلبات التحول نحو الحكومة الذكية التي أعلن عنها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وأكدت العوضي، أن الهيئة ملتزمة بالخطة الزمنية المحددة لتنفيذ النظام، وأن العمل جارٍ على للانتهاء من تنفيذ مراحله الأربعة وهي:(إجراءات الموارد البشرية الأساسية، الخدمة الذاتية، نظام تقييم الأداء والتدريب، وتطبيق النظام على الهيئات المستقلة) وتطبيقها على كافة الوزارات والجهات الاتحادية الــ 18 المشغلة لــ “بياناتي”.

ويتضمن “بياناتي” عدداً كبيراً من الخدمات، ومنها: (الإجازات، تقييم الأداء، الترقيات، تخطيط القوى العاملة، الحضور والانصراف، ساعات العمل، الجزاءات، الخدمة الذاتية الإلكترونية)، ويمكن موظفي الحكومة الاتحادية من الاطلاع على بياناتهم الوظيفية والمالية، بما يوفر قدراً أكبر من الشفافية، ويسهل الإجراءات، ويحفظ الوقت والجهد.

ويقدم النظام خدمات عظيمة لإدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية وللموظفين أنفسهم، نظراً لتغطيته لجميع إجراءات الموارد البشرية والأجور والرواتب وإسهامه في أتمتتها، منذ تعيين الموظف حتى تقاعده.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا