• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحت شعار «الإمارات تقرأ.. الإمارات ترقى»

نهيان بن مبارك يعتمد أجندة فعاليات وزارة «الثقافة» لعام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

رضاب نهار (أبوظبي)

جاءت القراءة في مقدمة أولويات أجندة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة لعام 2016 التي اعتمدها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، باعتبار عام 2016 عام القراءة.. تحت شعار «الإمارات تقرأ.. الإمارات ترقى»، بالإضافة إلى التركيز على الابتكار والموهبة، وتعزيز اللغة العربية والولاء والانتماء، وتوطيد العلاقة بين الوزارة والمثقفين والأدباء بالدولة.

وتضم الأجندة التي أعلنت عنها عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، صباح أمس «الأربعاء» في المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام الوزارة بأبوظبي، مبادرات وفعاليات زاخرة تسعى إلى التشجيع على القراءة والمهرجانات الدولية والمحلية والملتقيات الفكرية والثقافية والعروض السينمائية والمسرحية والحفلات الموسيقية والفعاليات التراثية، إلى جانب باقة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات المحلية الثقافية والتي تنظم بجميع مراكز الوزارة في أرجاء الدولة.

وقالت إن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وضعت على رأس أولوياتها تعزيز الجهود التي تستهدف تحفيز الجمهور للعودة إلى القراءة، وذلك من خلال جميع مبادراتها وأنشطتها التي ستقام على مدار العام، وجذبهم للمشاركة في الفعاليات والتظاهرات الثقافية المختلفة لجعل القراءة عادة أساسية تجتمع عليها فئات المجتمع كافة تحقيقاً لهدف نشر وترسيخ الوعي الثقافي والمعرفي.

وأضافت: «إن اهتمام القيادة بتعزيز دور القراءة في المجتمع الإماراتي هو دليل على أن دولة الإمارات تعيش نهضة ثقافية كبرى، تدعم مكانة القراءة، وتسعى إلى توسيع نطاقها باعتبارها نمط الشخصية العربية وقوامها».

ويعكس هذا الاهتمام البالغ إيمان الدولة الراسخ بأهمية القراءة واللغة العربية باعتبارهما مكوناً أساسياً وأداةً فاعلة للتواصل مع الشعوب والثقافات الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا