• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأولى من نوعها في العالم

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم تطلق مبادرة اليوم العالمي لشعراء السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أعلنت الأمانة العامة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي (إحدى مبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية)، انعقاد الدورة الأولى لمبادرة «اليوم العالمي لشعراء السلام»، في دبي، في 22 فبراير الحالي، بحضور كبار الشخصيات العاملة في مجال السلام العالمي، والشعراء المكرّمين.

واعتبر رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي، الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، أنّ «مبادرة اليوم العالمي لشعراء السلام، تأتي استلهاماً لرؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وترجمةً لسعيها الدؤوب لنشر رسالة التسامح والسلام في العالم»، مشيراً إلى أنها المبادرة الأولى من نوعها عالمياً في تقدير تميز الشعراء في مجال الدعوة إلى المحبة والإخاء والسلام العالمي، وتميّزهم في نشر رسالة الشعر التي توحّد الشعوب، وتحارب الأفكار العصبية والتطرف، وتنشر ثقافة الأمل والتكاتف الإنساني.

باقة من المبادرات

ومن جهته، أكّد الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي، العميد أحمد خلفان المنصوري، أن «مبادرة اليوم العالمي لشعراء السلام ستكون إحدى المبادرات الريادية والرئيسة ضمن باقة مبادرات جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون ونصف المليون دولار، والتي تشتمل على مبادرة ثانية بعنوان «أمة تكتب» وتهدف لنشر ثقافة السلام في المجتمع، ومبادرة ثالثة بعنوان «الرسم على الجدار» بلوحات عن السلام، ومبادرة رابعة هي عبارة عن إعداد فيلم وثائقي عن السلام، يتم تنفيذه في جامعة زايد وكليات التقنية العليا».

وقد أشار صاحب فكرة مبادرة اليوم العالمي لشعراء السلام، سلطان الجسمي، إلى أن «المبادرة تبرز أهمية تلاقي البشر من جميع الجنسيات والثقافات في دبي، منارة التسامح العالمي، وعلى أرض الإمارات التي تُعلي القيم التي أورثنا إياها الآباء المؤسسون في المحبة والسلام والحوار والانفتاح على الآخر، كما أنها تحتفي بالتميز الشعري في خدمة الإنسانية والسلام العالمي، وتعكس الدور الإنساني الكبير لدولة الإمارات، ورسالتها السلمية إلى العالم أجمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا