• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حكومة نتنياهو تعطي الضوء الأخضر لبناء 261 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

مقتل فلسطينيين بغارة إسرائيلية على غزة ومخاوف من التصعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

القدس المحتلة، غزة (وكالات) - قُتل فلسطينيان فجر أمس في غارة جوية إسرائيلية على غزة.

فيما هددت الدولة العبرية حركة (حماس) التي تسطير على القطاع باستخدام كافة الوسائل لوقف إطلاق الصواريخ، ما يثير مخاوف من اندلاع مواجهة جديدة كبرى بين الطرفين .

وفي هذه الأثناء، أعلنت حركة «السلام الآن» الإسرائيلية المناهضة للاستيطان أن إسرائيل وافقت على بناء 261 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وقد حذر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أمس حماس قائلاً إن إسرائيل ستواصل «استخدام القوة» ضد إطلاق الصواريخ و«كافة الوسائل التي نملكها».وشن الطيران الإسرائيلي غارة الليلة قبل الماضية استهدفت سيارة في بيت حانون شمال قطاع غزة أدت إلى مقتل أحمد الزعانين (21 عاماً) ومحمد الزعانين (23 عاماً) بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة «استشهد الشابان أحمد ومحمد الزعانين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في بلدة بيت حانون».وأفاد مصدر أمني أن «طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل باتجاه السيارة التي كانت تقل الشهيدين ما أدى إلى تفحم جثتيهما ونقلهما أشلاء إلى المستشفى».وأكد شهود عيان أن «الشهيدين ينتميان إلى سرايا القدس» الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي. وأعلنت سرايا القدس في بيان لها «عن استشهاد »المجاهد أحمد محمد الزعانين في قصف صهيوني استهدفه أثناء وجوده قرب منزله في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة برفقة أحد أقرباء الشهيد محمود الزعانين».من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي أن أحمد الزعانين كان مسؤولا بارزا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشيراً إلى أنه شارك في التخطيط لإطلاق صواريخ خلال تشييع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ارييل شارون في 15 يناير في مزرعته في جنوب إسرائيل القريبة من قطاع غزة.

كما حذرت إسرائيل أمس من أنها ستستخدم كل الوسائل لوقف إطلاق الصواريخ. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا