• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

«أبوظبي الوطني» يطلق شهادات إيداع فرنسية بمليار يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - اطلق بنك أبوظبي الوطني- فرع باريس برنامج شهادات إيداع فرنسية بقيمة مليار يورو وبعملات مختلفة لتوفر فرصة للتنويع للمستثمرين من المؤسسات والشركات.

وبحسب بيان صحفي امس، تصدرت شهادات الإيداع ضمن برنامج الأوراق التجارية الأوروبية قصيرة الأمد، بما يجعله يعمل كضمان لعمليات البنوك المركزية في أوروبا. وسيتم توفير شهادات الإيداع ذات الأمد القصير باليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأميركي والفرنك السويسري، وتصل فترة الاستحقاق إلى 365 يوماً.

وقال فادي حالوت، المدير العام لبنك أبوظبي الوطني في فرنسا إن إصدار برنامج شهادات الإيداع يأتي لتوسيع نطاق الخدمات والمنتجات التي يوفرها بنك أبوظبي الوطني-فرع باريس لعملائنا خاصة كبرى الشركات والمستثمرين. وسنقوم بتدشين المزيد من المنتجات والخدمات المبتكرة لتوسيع قاعدة العملاء وتلبية متطلباتهم المتنامية.

ويبلغ الحد الأقصى لشهادات الإيداع التي يمكن شراؤها ضمن البرنامج مليار يورو، يختلف سعر الفائدة وفقاً لفترة الاستحقاق (من يوم إلى 365 يوماً) وعملة الإصدار.

وسيكون سعر الفائدة متماشياً مع بقية الأوراق التجارية قصيرة الأمد التي أصدرها بنك أبوظبي الوطني.من جانبه، قال رينولد نيكود، مسؤول الخزينة في بنك أبوظبي الوطني- فرع باريس: «إن برنامج شهادات الإيداع يوفر تنوعاً جغرافياً للمستثمرين في فرنسا الذين يفضلون التعامل مع بنك أبوظبي الوطني كونه يتميز بالأمان والتصنيف الائتماني القوي».ويصُنف بنك أبوظبي الوطني ضمن البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم والبنك الأكثر أماناً في الشرق الأوسط، ويظل تصنيف البنك على المدى البعيد الأفضل بين التقييمات للمؤسسات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تم تصنيفه Aa3 من “موديـز”، و A+ من “ستاندرد آند بـورز”، وAA- من “فيتـش” ، و AAA من “رام” الماليزية وتصنيف A+ من R&I في اليابان.

وأطلق بنك أبوظبي الوطني عملياته في فرنسا في عام 1979. ويقدم فرع باريس منتجات وخدمات مصرفية مصممة خصيصا للعملاء من الأفراد والشركات في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يوفر لعملائه شبكة فروع دولية وشركاء ذي خبرة في عدة قطاعات.وتعد شبكة بنك أبوظبي الوطني الدولية أكبر شبكة فروع خارجية لبنك إماراتي حيث يعمل البنك في 19 دولة موزعة على 5 قارات. ويسعى البنك الى توسيع شبكة فروعه الدولية لتشمل 41 دولة بحلول 2021.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا