• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إقبال على فعالياته لعروضه المتميزة وتنوعه الثقافي

«الجناح الإماراتي».. يبهر زوار «الجنادرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تتواصل فعاليات جناح الإمارات في مهرجان الجنادرية لتعريف الجمهور من الأسر السعودية والسياح بالفنون التراثية العريقة والصناعات اليدوية التقليدية وغيرها من ملامح التراث الإماراتي الأصيل. وشهد الجناح الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث في دولة الإمارات إقبالاً ملحوظاً بفضل عروضه المتميزة وبرامجه المختلفة وتنوعه الثقافي.

السوق النسائي

في الجناح الإماراتي الكثير من القصص لتروى للزوار، حيث يتاح للشعراء إلقاء قصائدهم أمام الجمهور الذي يتفاعل بشكل لافت معها، كما استقطب السوق النسائي الإماراتي في الجناح مزيداً من العائلات التي اطلعت على الحرف اليدوية الإماراتية التي تبدعها أنامل الإماراتيات، ففي السوق حكاية ثلاثية الأبعاد تتيح للزائر مشاهدة الحياة القديمة على طبيعتها، ويشرح من خلالها القائمون على المحال العادات والتقاليد القديمة لأهالي الإمارات، إضافة إلى تفاصيل البيئة المحلية القديمة، وكل ما يتعلق من حرف تقليدية، وعادات، وتقاليد، وسلوكيات إنسانية واجتماعية، وقد شكلت مجسماتها حكاية لتاريخ الإمارات ميزت ركنها في المهرجان.

بالإضافة إلى أنّ التنوع في المشاركة الإماراتية التي أعطت للزائر صورة مصغرة تحاكي الحياة في الإمارات من بداياتها وحتى عهدها الحاضر جعلت من السياحة إلى الإمارات أولوية الزوار. ولوحظ ذلك من خلال الأسئلة المتكررة حول السياحة في الإمارات والاستفسار عن الأماكن التي يمكن زيارتها، ويُجيب موظفو المكتب التعريفي في الجناح على آلاف الأسئلة يومياً من زوار الجنادرية الراغبين في السياحة بالإمارات، وللتعرف عن كثب على مميزاتها وخدماتها الفريدة من خلال الكتيبات التعريفية، ومعرض الصور في الجناح، والذي يرصد مسيرة تطور دولة الإمارات ونمائها ورفاهيتها ونهضتها العمرانية.

صور نادرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا