• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

المبادرة تتضمن 270 سلعة في 60 منفذ بيع

«اقتصادية دبي» تطلق «سلتي» لعرض أسعار السلع الاستهلاكية على الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

محمود الحضري (دبي) - دشنت الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أمس تطبيق «سلتي» على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام «الأندوريد»، وعلى موقع الدائرة على شبكة الإنترنت، والذي يتيح التعرف على أسعار 270 سلعة في 60 منذ بيع رئيسي بدبي.

ويوفر التطبيق العروض الترويجية التي تقدمها مراكز التسوق ومنافذ البيع وكبرى المتاجر وموزعي البيع بالتجزئة لجميع السلع الغذائية والاستهلاكية والسلع المعمرة والسيارات، وغيرها، كما يقدم التطبيق لأول مرة خاصية تقديم شكاوى المستهلكين إلكترونياً عبر الهاتف الذكي، إلى جانب خدمة أهلا دبي 600545555 لتلقي الشكاوى، وسيتاح البرنامج أيضا على «آى فون» خلال أغسطس المقبل، بحسب عمر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالدائرة. وقال في مؤتمر صحفي بدبي أمس إن المبادرة تستهدف توفير أسعار أكثر من ألف سلعة عبر الهواتف الذكية، لافتا إلى أن اختيار السلع في المرحلة الأولى جاء وفقا لأكثر السلع اهتماماً من المستهلكين، وفي أكثر منافذ البيع التي تمثل الكتلة الرئيسية لحركة البيع، وتضم كارفور، واللولو هايبر، وجمعية الاتحاد، وهايبر بندا، وجمعية الإمارات، وسبينسن وشويترام والمايا.

وأفاد بأن الدائرة تعاقدت مع شركة أميركية متخصصة لتطوير النظام بحيث يتم ربطه بمنافذ البيع للشراء المباشر للسلع، مع إمكانية خيارات التوصيل للمنازل، أو التجهيز للسلع المشتراة لاستلامها من منفذ البيع، وإمكانية الدفع عبر الهاتف، مع توفير جميع عناصر الأمن الإلكتروني للعميل.ولفت إلى أن الدائرة تدرس توسيع خدمات البرنامج، من خلال استبيان بين سكان دبي من مختلف الجنسيات، لتوفير قناة خاصة على البرنامج لقوائم السلع الأكثر استهلاكا من كل جالية مقيمة في دبي، مع التركيز على الجاليات الأكثر كثافة سكانية.

وتوقع بوشهاب أن يتم توسيع دائرة خدمات البرنامج، ودخول شركاء جدد من منافذ البيع والقطاع التجاري، موضحاً أن إطلاق «سلتي» جزء من مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقتها الدولة مؤخراً، كما أنها توفر خيارات الشراء للمستهلك، والحصول على أفضل سعر للسلعة بين 8 منافذ تجارة تجزئة في دبي، والتعرف على حقيقة العروض الترويجية وفقاً للترخيص بها من الدائرة.

وبين أن المبادرة يمكن ربطها في مراحل لاحقة مع أبوظبي والشارقة، تنفيذاً لاتفاقيات مشتركة، مضيفاً أن وجود بنية مشتركة سيسهل من إمكانية تطبيق خدمة «سلتي» بين الإمارات الثلاث مستقبلاً.

وأشار إلى أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالدائرة يعكف على مشروع إصدار نشرة سعرية إلكترونية سيتم إطلاقها قريباً، بهدف توفير مركز معلومات للمستهلك، ومخزون معرفي عن العروض الترويجية، إلى جانب توفير آلية للإعلاميين للدخول على الأسعار ضمن البرنامج للتعرف على المستوى السعري وللحصول على المعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا