• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انتهت من إجراءات الانطلاق بالبرنامج الوطني

«الاقتصاد» تستكمل المراحل النهائية لتشكيل مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة مقبل على مرحلة جديدة من النمو والتطور، وسيشهد انعطافة هامة خلال المرحلة القريبة المقبلة مع بدء الخطوات العملية لتطبيق القانون الاتحادي رقم 2 لعام 2014 بشأن المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ونوه المنصوري بأهمية قرار مجلس الوزراء الموقر في يونيو الماضي بتشكيل مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإنشاء البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودعم أصحاب المشاريع في الدولة بامتيازات وحوافز لتعزيز ريادة الأعمال الوطنية.

وأضاف المنصوري أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد المحرك الرئيس للاقتصاد، وأهم آليات التوجه الاستراتيجي لدعم الهيكل الإنتاجي للدولة، وبناء قاعدة اقتصادية قوية تخدم المشروعات الكبيرة وتغذيها بمدخلات الإنتاج وأحد الروافد المهمة من روافد تنويع مصادر الدخل، كما أنها أحد العوامل الفاعلة للحد من البطالة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية السلبية، فضلاً عن أنها مجال حيوي لتدريب الطامحين على خوض غمار الاستثمار في عالم الأسواق المفتوحة الذي يتطلب الإعداد العالي.

وذكر معالي المنصوري أن وزارة الاقتصاد تتواصل حالياً مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص لاستكمال تشكيل مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حيث يضم المجلس في عضويته حتى الآن وزارتي العمل والتعليم العالي والبحث العلمي والمصرف المركزي ومصرف الإمارات للتنمية وصندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، وبرنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب، وبرنامج سعود بن راشد المعلا لرعاية مشاريع الشباب، وغرفة تجارة وصناعة عجمان وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص.

وأضاف المنصوري أن المجلس عقب استكمال تشكيله سيقوم بدوره في مناقشة واعتماد برامج التمويل للمواطنين من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بناء على التوصيات المقدمة من المصرف المركزي ومصرف الإمارات للتنمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا