الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حملة لإزالة المركبات المهجورة في رأس الخيمة

حملة لإزالة المركبات المهجورة في رأس الخيمة
8 أكتوبر 2018 02:09

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تبدأ القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة اليوم الاثنين حملتها الميدانية لرصد المركبات المهجورة في الإمارة والتوعية بخطورتها، انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة. وتتضمن إجراءات الحملة شقين، أولهما إزالة المركبات غير المعروفة والسابق إنذارها، وثانيهما توعية أصحاب الكراجات بأهمية التواصل مع أصحاب تلك المركبات المهجورة والعمل على إزالتها من موقعها على الفور.
ورصد فريق الدوريات المجتمعية بإدارة الشرطة المجتمعية بشرطة رأس الخيمة، خلال الحملة الميدانية التوعوية التي تم تنفيذها في السابق، أماكن وجود المركبات المهجورة التي تشوه المنظر العام، ضمن المبادرة التي أطلقتها القيادة العامة بالتعاون مع هيئة الموارد العامة بحكومة رأس الخيمة وعدد من الجهات ذات الاهتمام المشترك، الرامية لتعزيز الأمن والأمان، والمنسجمة بدورها مع التوجه الحكومي للدولة.
وقال النقيب راشد بلهون، رئيس فريق الدوريات المجتمعية بإدارة الشرطة المجتمعية: «إن الحملة تستهدف توجيه النصح والإرشاد لأفراد المجتمع وبعض المنشآت مثل أصحاب الكراجات والعاملين فيها بضرورة اتباع التوجيهات والنصائح لتحقيق السلامة وعدم التهاون بترك المركبات المهجورة في الطرق والميادين العامة وبين الأحياء السكنية، ما يشوه المنظر العام للإمارة». وأشار إلى أن الفريق رصد خلال جولته الميدانية التفقدية 503 مركبات مهجورة بمختلف مناطق الإمارة، وقام بالتوعية بخطورتها وإمكانية استخدامها في ارتكاب الجرائم أو اتخاذها ملاذاً للخارجين على القانون. وأوضح بأن الإجراءات تقتضي إمهال أصحاب تلك المركبات المهملة مهلة قبل البدء في تطبيق القانون، عبر وضع ملصق على تلك المركبات وإمهالها مدة 10 أيام لمراجعة الجهات المختصة، يتم بعدها اتخاذ الإجراءات حيالها وفقاً للقانون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©