• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يوفر لهم فرصاً أكاديمية مميزة وبرامج ريادية

«نيويورك أبوظبي» تستقطب 24 متفوقاً للالتحاق ببرنامج «محمد بن زايد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن استقطاب 24 طالباً للالتحاق للعام الدراسي 2015-2016 ضمن برنامج «الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية» وقد جرى ترشيح 60 طالباً من قبل هذه المؤسسات التعليمية ليتنافسوا على مقعد في هذا البرنامج التعليمي المكثف، وهو برنامج تعليمي يحتفي بالطلاب الجامعيين المتفوقين والموهوبين في دولة الإمارات العربية المتحدة ويوفر لهم فرصاً أكاديمية مميزة وبرامج ريادية متخصصة.

وقد تمّ تأسيس «برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية» عام 2008 من قبل جامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم. ويهدف البرنامج إلى تكريم الطلبة المتفوقين في السنتين الدراسيتين الثالثة والرابعة في جامعات الإمارات الوطنية الثلاثة التالية: جامعة الإمارات العربية المتحدة وكليات التقنية العليا وجامعة زايد، فضلاً عن تحفيزهم وإعدادهم لمتابعة مسيرتهم التعليمية والمهنية.

وسوف يختار الطلاب الفائزون بالمنحة الدراسية لعام 2015-2016 من فصلين تعليميين في مجال العلوم السياسية، الأول حول موضوع الدين والحكومة ويُدرَّس من قبل رئيس جامعة نيويورك جون سيكستون والثاني حول السياسة الخارجية الأميركية ويُدرَّس من قبل الصحفي المعروف جيمس تروب. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم توجيه وتدريب جميع الطلاب في مجالات متعددة تشمل تطوير مهارات القيادة وفنون الخطابة والعروض التقديمية والتفكير النقدي والكتابة.

وخلال العام الدراسي، سيقوم المشاركون في البرنامج بالسفر إلى الولايات المتحدة لزيارة مواقع حكومية في واشنطن العاصمة كما ستُقام الدروس في الحرم الجامعي بواشنطن سكوير في نيويورك فضلاً عن زيارة المعالم الثقافية في المدينة.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس المشارك للجنة التوجيهية في البرنامج: «يكرّم برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية الطلاب الإماراتيين المتميزين ويسعى إلى تحفيزهم من خلال تقديم فرص التنمية التعليمية وتطوير المهارات الريادية لتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم وشغفهم العلمي. وأودّ أن أهنئ طلاب الدفعة الجديدة لهذا العام وكلّي ثقة بأنهم سيحذون حذو أقرانهم في الدفعات السابقة ليخوضوا رحلة يكللها النجاح والتفوق الدراسي في عالم شديد التنافسية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض