• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حمدان بن راشد يعتمد مناقصة تسوية «الخوانيج الثانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

دبي- الاتحاد

دبي (الاتحاد)

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي مشروع تسوية منطقة الخوانيج الثانية والمخصصة لإسكان المواطنين بقيمة تتجاوز 42 مليون درهم.

صرح بذلك المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وقال: إن البلدية أنجزت إجراءاتها التحضيرية للبدء بأعمال تسوية منطقة الخوانيج الثانية والمخصصة لإسكان المواطنين بعد أن قامت بطرح المناقصة اللازمة على شركات المقاولات المؤهلة والمتخصصة في أعمال التسوية والطرق، وقد اعتمدت اللجنة الفنية بالبلدية التقرير المشترك المعد من قبل الصيانة العامة والعقود والمشتريات وسيتم ترسية المناقصة على الشركة المؤهلة الفائزة بالمشروع.

ومن جانبه صرح المهندس جمعة خليفة الفقاعي، مدير إدارة الصيانة بالبلدية، بأن المشروع يشمل عملية التسوية الترابية لمساحة 5 ملايين ونحو 566 ألف متر مربع للمنطقة المخططة، والتي تم تخصيصها بالكامل للمواطنين كمساكن، حيث تقوم إدارة الصيانة العامة بشكل سنوي بالتنسيق مع إدارة المساحة لتحديد أولويات تنفيذ أعمال التسوية وفقا للخطط الموضوعة والمحددة لذلك.

وقال الفقاعي: إن عملية التسوية سوف تستغرق 455 يوماً وتبلغ قيمة أعمال الحفر والقطر والتسوية 9 ملايين و600 ألف متر مكعب من الدفان في حين يبلغ حجم أعمال الردم نحو 6 ملايين و350 ألف متر مكعب بالتنسيق مع إدارة المساحة برفد سياسة الإمارة في توفير السكن.

وكانت الإدارة قد قامت سابقا بتنفيذ العديد من أعمال التسوية في جوانب المنطقة وحسب الضرورة بلغت نحو مليون متر مربع وبقيمة تقارب خمسة عشر مليونا و500 ألف درهم وذلك من خلال عقود متفرقة مع شركات متخصصة في هذا المجال، ومن الجدير بالذكر أن أعمال المسح للمنطقة تمت من خلال المسح الجوي بالطائرات من دون طيار التابعة لإدارة المساحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض