• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

ملتقى السلامة المرورية على الطرقات يناقش إجراءات السلامة الخاصة بالشاحنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 نوفمبر 2017

تحرير الأمير (دبي)

أطلقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أمس ملتقى السلامة المرورية على الطرقات بتعاون وثيق مع شركة «مان للشاحنات والحافلات في الشرق الأوسط»، الذي ناقش إجراءات السلامة المرورية الخاصة بالشاحنات بهدف الحد من الحوادث المرورية التي تسببها على مختلف الطرقات في الدولة، وذلك في نادي الضباط بمنطقة القرهود.

وقال العميد الدكتور عادل السويدي مدير مركز شرطة جبل علي، نأمل أن تساهم أعمال الملتقى في تعزيز إجراءات السلامة المرورية على الطرقات وتقليل نسبة الحوادث المرورية التي تكون الشاحنات طرفاً فيها. فيما قدم النقيب سالم الجميعي من المعهد المروري في الإدارة العامة للمرور شرحاً حول إحصائيات الحوادث المرورية التي تسببت الشاحنات بها خلال السنوات الماضية على الطرقات، مستعرضاً مجموعة من الحوادث المرورية على الشوارع سببها السرعة الزائدة أو عدم اتخاذ الحيطة والحذر اللازمين، أو عدم القدرة على السيطرة على الشاحنة، والانعطاف المفاجئ.

وكشفت القيادة العامة لشرطة دبي، أن الشاحنات تسببت في وقوع 62 حادثاً مرورياً، أدت إلى وفاة 12 شخصاً وإصابة 82 آخرين في دبي، خلال الأشهر الـ 10 الماضية من العام الجاري، فيما تسببت في وقوع 99 حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة 36 شخصاً، وإصابة 187 شخصاً في العام الماضي مقابل 75 حادثا في 2015 أسفرت عن 125 مصابا و13 وفاة فيما سجل 2014 نحو 97 حادثا، أسفرت عن 161 مصابا، و18 وفاة، أما 2013 فسجل 80 حادثا، أسفرت عن 108 مصابين و12 حالة وفاة.

بدورها، استعرضت شركة مان المالكة للأساطيل برنامجاً يعمل على تحسين المهارات لدى السائقين، ويعزز من سلوك القيادة الآمنة، وعدداً من البرامج المهمة في هذا القطاع.

وقدم توماس إدلمان مدير مؤسسة سلامة الطرق في الإمارات، شرحاً حول أهمية السلامة المرورية على الطرقات للشاحنات، لافتاً النظر إلى 4 نقاط، تتمثل في السائقين وإمكانياتهم ومهاراتهم، وإجراءات السلطات المختصة في شأن الطرقات وحركة السير، والعمليات التشغيلية اليومية للشاحنات، وحملات التوعية الهادفة لتقليل نسبة الحوادث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا