• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تسهيلات بحرينية كبيرة للمشجعين و «الخارجية» تدعو للالتزام بالقوانين

40 طائرة تنقل جماهير منتخبنا لمؤازرة «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - بلغ عدد الطائرات الخاصة التي ستنقل جماهير الأبيض إلى البحرين اليوم 40 طائرة في جسر جوي هو الأول من نوعه في تاريخ بطولات كأس الخليج، وتصل أول رحلة في التاسعة صباحا بتوقيت البحرين إلى مطار المنامة الدولي، على أن تكون الرحلة الأخيرة في الرابعة عصرا، وتم تخصيص صالة استقبال للجماهير التي ستصل جوا لمساندة الأبيض أمام العراق اليوم في نهائي خليجي 21، ثم تنقل عبر أسطول من الحافلات إلى الملعب لمشاهدة المباراة. وتم اتخاذ كل الإجراءات والاحتياطات اللازمة توقعا لوصول طائرات إضافيه أمام الأقبال الكبير للجماهير على التسجيل وحضور اللقاء مما جعل اتحاد الكرة يشكل خلية طوارئ بالتنسيق مع سفارة الدولة بالبحرين وبالتعاون مع السلطات البحرينية لتأمين كل الظروف المواتية أمام الجماهير لمشاهدة النهائي. وخصصت لجنة العلاقات العامة باتحاد الكرة صالتين قرب الملعب لاستراحة الجماهير والتنسيق مع المرافقين حرصا على تأمين دخولهم إلى أرض الملعب في ظروف جيدة.

وقسمت اللجنة المنظمة مدرجات ملعب الاستاد الوطني بالتساوي بين جماهير الإمارات والعراق، حيث يقدر نصيب كل منتخب بـ 10 الآف تذكرة، وتبدأ عملية الدخول بداية من الخامسة عصرا بعد انتهاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع . وبالنسبة لعملية العودة، تقلع أول رحلة جوية باتجاه الإمارات بداية من العاشرة مساء بتوقيت البحرين، الحادية عشرة بتوقيت الإمارات، على أن تكون الرحلة الأخيرة في الثامنة صباح اليوم التالي، وحرص اتحاد الكرة على التنسيق بدقة مع منظمي الرحلات حتى تقلع في ظروف منظمة وبتواجد مسؤولين عن الجماهير تفاديا لأي مشاكل تعرقل الرحلات الجوية، ويذكر أن عدد الطائرات مرشح للارتفاع الأمر الذي جعل غرفة الطوارئ تضع العديد من السيناريوهات لتأمين الدخول الجماهيري بالكامل إلى ملعب المباراة.

ووصلت أعداد كبيرة من الجماهير عن طريق البر في رحلات فردية عن طريق السيارات، حيث وصل العديد منهم وانتشروا في شوارع المنامة منذ امس الأول ما يؤكد أن أعداد الجماهير ستفوق المتوقع مثلما حصل في مباراة الكويت عندما كان العدد المتوقع 5 آلاف متفرج بينما حضر إلى الملعب اكثر من 7 آلاف شخص.

من جهة أخرى، قدمت مملكة البحرين تسهيلات كبيرة لوفد منتخبنا في المنامة، لمساعدة اتحاد الكرة في عملية استقبال الجماهير والخروج من المطار في وقت سريع والتوجه إلى الملعب لمتابعة مباراة النهائي اليوم، وعقد وفد اتحاد الكرة اجتماعا امس مع السلطات المختصة بالبحرين لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج وصول الجماهير وموعد انطلاقتهم إلى الملعب، بالإضافة إلى ترتيب إجراءات العودة أيضا، حرصا على سلامتهم وضمان كل الظروف المواتية خلال وجودهم بالبحرين.

وأصدر مطار البحرين الدولي امس بيانا أكد فيه أنه تم إعطاء الأولوية للطائرات القادمة من الإمارات لتشجيع الأبيض في نهائي “خليجي 21”، وأنه في مقابل ذلك، تم تأجيل موعد بعض الرحلات التجارية القادمة والمغادرة إلى المملكة، في بادرة لتيسير إجراءات الدخول لعشاق الكرة الإماراتيين القادمين لمؤازرة الأبيض.

ودعت وزارة الخارجية، جماهير المنتخب الذين سيصلون اليوم إلى مملكة البحرين، الالتزام بقوانين وأنظمة المملكة وضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة على سلامة مواطنيها في الخارج، وتمت دعوة الجماهير إلى التواصل مع سفارة الإمارات بالبحرين في كل الأمور المتعلقة بوجودهم في المنامة. ... المزيد

     
 

الانتصار ان شاء الله

اتمنى الانتصار للابيض فريق دولة الامارات و العودة بالكاس ان شاء الله

عبدالرحيم الواليد | 2013-01-18

الكاس اماراتي

شكراً لشعب البحرين الطيب القلب وان شاء الله الكاس إماراتي ومالنا رجعا من البحرين إلى والكاس معنا والله انا كاس الخليج 21 به متعى ووناسه

سلطان | 2013-01-18

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا