• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سلاح العلم الحقيقي هو الذي يضيء الفكر ويحرره من التبعية

جواهر القاسمي تؤكد أهمية العلم في مواجهة تحديات العصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

الشارقة (وام)

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة مرامي الصادرة عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أهمية العلم وذلك في افتتاحية المجلة لشهر يوليو الجاري التي حملت العلم ثم العلم.

وقالت سموها: إننا نعيش اليوم تحديات لم تألفها الإنسانية من قبل، بالرغم من مرورها بتحديات شبيهة في القرون المتعاقبة حتى القرن الماضي فنحن نواجه ما يهدد وجودنا على وجه الأرض وما يترصد بنا من شرور تعيث في أرضنا فسادا بعد أن زرعه من لا يريدون لبلداننا العربية والإسلامية الاستقرار ولا يرغبون أن تعيش في أمان على أراضيها التي خصها الله تعالى بخيرات عظيمة بدءا من الثراء التاريخي والجغرافي والديني والحضاري وصولا إلى الإمكانات البشرية والمادية. وأضافت سموها: إن العلم سلاح بحد ذاته لمواجهة الذين انتسبوا إليه أيضا ووجهوا، عبر اختصاصاتهم المختلفة، فيه رصاصا قاتلا في قلوب الأبرياء. أما سلاح العلم الحقيقي الذي نريد- ونحن نعيش موسم تخريج مواكب من طلاب الجامعات والكليات- فهو سلاح بناء العقل المفكر المحاط بالرحمة وحب البشرية والرغبة في تطوير كل جوانب الحياة التي تتأثر بها والمشاركة المستمرة في تمهيد السبل.

وقالت: إن ذلك يعني أننا نريد شبابا أقوياء في مواجهة الدعوات التي تعكس أهداف دمار الإنسان وتشتيت العباد وإثارة الرعب ونشر الفساد وترهيب الآمنين. وتهديد عيشهم ومستقرهم.

واختتمت سموها : إن المواجهة تحتاج إلى قوة ذاتية.. قوة في الفكر والإقناع وفي المواقف القائمة على علم ومعرفة وأهم مواجهة هي مواجهة النفس وتقويتها أمام طوفان الدعوات الهدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض