• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد

الملتقى الثامن للبعثات الدولية يستعرض استراتيجية الخارجية وبرامجها التطويرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

أبوظبي (وام)- انطلقت بديوان عام الوزارة أعمال ملتقى السفراء الثامن، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وبحضور معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، بمشاركة أكثر من 160 من قيادات الوزارة وسفراء ورؤساء بعثات الدولة في الخارج. ويستعرض الملتقى استراتيجية وزارة الخارجية 2014 - 2016 وبرامجها التطويرية.

ويأتي هذا الملتقى في إطار حرص وزارة الخارجية على تعزيز التواصل والتفاعل مع سفراء الدولة في الخارج، واطلاعهم على مختلف مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، ومناقشة مختلف المواضيع التي تهم السياسة الخارجية للدولة، والتي استطاعت تحقيق العديد من المكتسبات والنجاحات وعلى مختلف الصعد . وألقى معالي الدكتور أنور قرقاش كلمة في الافتتاح أثنى فيها على جهود السفراء في الخارج لدعم مصالح الدولة الاقتصادية والسياسية، وتمنى لهم التوفيق في عملهم.

من جانبه، أكد سلطان محمد العلي مدير إدارة الشؤون الإعلامية والاتصال الحكومي بوزارة الخارجية، أن الملتقى يعد فرصة لتبادل الآراء والاطلاع على آخر مستجدات العديد من القضايا الهامة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح أن جدول أعمال الملتقى يتناول محاور مهمة جداً، حيث يستعرض اليوم الأول للملتقى إنجازات القطاع الاقتصادي وخطة افريقيا، وفرص الاستثمار في المنطقة الغربية ومجلس التوزان الإقتصادي، بالإضافة إلى دعم الوزارة لجهود استضافة الإمارات لمعرض اكسبو دبي 2020، وآخر المستجدات للوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا وجائزة زايد لطاقة المستقبل، إلى جانب استعراض جهود الدولة في مسألة حقوق الإنسان والدبلوماسية العامة، فضلًا عن استعراض خطة إجلاء رعايا الدولة من المناطق والدول المتضررة وعرض المساعدات الإنسانية التي تقدمها الدولة.

وأشار إلى أن اليوم الثاني للملتقى يستعرض توصيات الملتقى السابع وتقرير وزارة الخارجية، والتعريف بمركز “هداية” لمكافحة التطرف العنيف، بالإضافة إلى المسائل القنصلية.

ولفت العلي إلى أنه سيتم في اليوم الثالث استعراض البرامج التطويرية للوزارة وإستراتيجية وزارة الخارجية 2014 2016 ومؤشرات أداء أهداف إستراتيجية الوزارة للربع الثاني من عام 2013 للاستفادة من الخبرات في تطوير ورفع مستوى أداء الوزارة لتحقيق النتائج المرجوة، كما سيتم التعريف بإدارة التدقيق الداخلي وعرض ميزانية الوزارة، وغيرها من المحاور التي تصب في مسار تعزيز أداء الدبلوماسية الإماراتية والارتقاء بأدوات عملها وأساليبها في الفترة القادمة للوصول بها إلى أفق أرحب وبما يحقق أهداف الوزارة الاستراتيجية، والتي تتماشى مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات ورؤية قيادتنا الرشيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا