السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

آرسنال يكتسح فولهام بخماسية

آرسنال يكتسح فولهام بخماسية
8 أكتوبر 2018 00:51

لندن (د ب أ)

تقدم فريق آرسنال إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفضل فوزه العريض على مضيفه فولهام 5 /1 في المرحلة الثامنة للمسابقة.
وتقدم الفرنسي ألكسندر لاكازيت بهدف لآرسنال في الدقيقة 29، ثم أدرك الألماني أندري شورله التعادل لفولهام قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني سجل لاكازيت الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 49، ثم تكفل البديلان الويلزي أرون رامسي والجابوني بيير إيمريك أوباميانج بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 67 و79، ثم عاد أوباميانج وسجل الهدف الثاني له والخامس لآرسنال في الوقت بدل الضائع للمباراة. الفوز رفع رصيد آرسنال إلى 18 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن توتنهام صاحب المركز الرابع. وحقق آرسنال فوزه السادس على التوالي مقابل هزيمتين، فيما تلقى فولهام هزيمته الخامسة هذا الموسم مقابل تعادلين وانتصار وحيد، ليتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز السابع عشر.
وكان ألكسندر ميتروفيتش قريباً من افتتاح التسجيل لفولهام بعد مضي ست دقائق، ولكن شكوردان موستافي تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.
وجاءت أول فرصة لآرسنال مع حلول الدقيقة 23، بعدما أرسل داني ويلبيك تمريرة متقنة أمام المرمى مباشرة إلى ألكسندر لاكازيت، ولكن دينيس أودوا أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة.
وشن فولهام هجمة سريعة على مرمى آرسنال انتهت بتصويبة قوية من الألماني أندري شورله، ولكن بيرند لينو حارس أرسنال أمسك الكرة بثبات.
وتقدم لاكازيت بهدف لآرسنال في الدقيقة 29 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من ناتشو مونريال، ليهيئ الكرة لنفسه بشكل رائع قبل أن يسدد كرة زاحفة في الشباك. وضاعت فرصة مؤكدة لآرسنال في الدقيقة 32 عندما أرسل ويلبيك عرضية خطيرة أمام المرمى مباشرة إلى هنريك مخيتريان الذي سدد من لمسة واحدة، ولكن ماركوس بتينلي حارس فولهام أنقذ الموقف ببراعة.
وتوالت الفرص الضائعة من جانب آرسنال والتي كان أخطرها تسديدة صاروخية من مخيتريان، لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.
وأدرك شورله التعادل لفولهام قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، بعد خطأ من دفاع آرسنال وهجمة مرتدة سريعة لفولهام انتهت بتمريرة متقنة من لوسيانو فيتو داخل منطقة الجزاء قابلها شورله بتسديدة رائعة في الشباك.
وسجل لاكازيت الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 49 بعدما تلقى تمريرة من ويلبيك على حدود منطقة الجزاء، ليسدد من لمسة واحدة في الشباك معلناً عن الهدف الرابع له هذا الموسم.
وجاءت الدقيقة 67 لتشهد الهدف الثالث لآرسنال عن طريق الويلزي آرون رامسي بعد لحظات من مشاركته من على مقاعد البدلاء، بعدما تلقى تمريرة متقنة من البديل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج ليقابل الكرة بكعب القدم بشكل رائع إلى داخل الشباك.
وكاد الصربي ألكسندر ميتروفيتش يرد بهدف لفولهام في الدقيقة 73 عبر ضربة رأس من داخل منطقة الجزاء، ولكن بيرند لينو حارس آرسنال أمسك الكرة بثبات. ووضع أوباميانج بصمته وسجل الهدف الرابع لآرسنال في الدقيقة 79 بعدما تلقى تمريرة من بيليرين أمام المرمى مباشرة، ليهيئ الكرة لنفسه ببراعة ويسدد بهدوء في الشباك. وفي الوقت بدل الضائع للمباراة سجل أوباميانج الهدف الثاني له والخامس لآرسنال إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من آرون رامسي وضعت المهاجم الجابوني في مواجهة مرمى أصحاب الأرض، ليسدد بكل هدوء في الشباك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©