الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن فيصل يشيد بالأجواء وجروس يعد بالبطولات

محمد بن فيصل يشيد بالأجواء وجروس يعد بالبطولات
8 أكتوبر 2018 00:45

الرياض (د ب أ)

أكد محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال السعودي عقب مباراة فريقه في السوبر السعودي المصري، أن اللقاء شهد أجواء جماهيرية رائعة في مدرجات الفريقي، وأضاف «المباراة كانت بمثابة كرنفال كروي»، مشيداً في الوقت ذاته بالتنظيم الخاص باللقاء، وأوضح ابن فيصل «إن المباراة لا يوجد بها خاسر، خاصة أن لاعبي الهلال كانوا في قمة مستواهم وقدموا أداء جيداً للغاية أمام الزمالك يليق بمستوى الكرة السعودية».
وتابع «المباراة كانت ممتعة والإصابات التي دهمت الفريق قبل اللقاء غيرت مجرى النتيجة، حيث فقدنا المهاجم الرئيس للفريق بافتيمبي جوميز».
وواصل «هذا كرنفال كروي كبير، ونتمنى أن تكون الجماهير قد استمتعت به والهلال سيعود لجماهيره مرة أخرى في الدوري».
وبخصوص مشاركة 4 أجانب فقط في المباراة عقب رئيس الهلال «الإصابة حرمت جوميز من المشاركة وخربين كان احتياطياً لريفاس، وكان لا بد من تجهيز عبدالله المعيوف، لدينا بطولات أخرى فيجب أن يكون هناك أكثر من حارس»، واستمر «اللاعب السعودي يوازي الأجنبي ويتميز أيضاً على بعض الأجانب، ويجب أن أعطيه قيمة مثل الأجنبي».
وأبدى كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك سعادته الكبيرة بالتتويج بكأس السوبر السعودي المصري، مشيراً إلى أن اللقب دفعة معنوية كبيرة للفريق قبل العودة إلى منافسات الدوري المحلي.
وأوضح جروس أن البطولة كانت غامضة، لا سيما أنها جاءت في توقيت صعب بعد توليه قيادة الفريق فنياً بأشهر قليلة.
وأشار المدرب السويسري إلى أن الهلال فريق قوي لا يُستهان به، لكن الأهداف المبكرة في اللقاء سهلت تحقيق الفوز. وأشاد المدير الفني للزمالك بالثنائي حمدي النقاز ومحمود جنش، مؤكداً أن جميع اللاعبين قدموا أداءً جيداً.
وأتم جروس تصريحاته مهنئاً جماهير الفريق بأول ألقابه معه واعداً إياهم بمزيد من الانتصارات.
وفاز الزمالك بكأس الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه على مضيفه الهلال السعودي 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.
سجل للزمالك التونسي حمدي النقاز (39) والكونجولي كابونجو كاسونجو (45)، وللهلال السوري عمر خربين (57). وشهدت المباراة تكريم 4 أساطير بين شوطي اللقاء.
وجرى تكريم كل من محمد الشلهوب لاعب ومهاجم فريق الهلال، بالإضافة إلى ثلاثي الزمالك المصري السابق، أشرف قاسم وخالد الغندور وأحمد حسن، عميد لاعبي العالم، ويدافع محمد الشلهوب عن قميص الهلال منذ عام 1998، وحقق العديد من الألقاب الجماعية والإنجازات الفردية مع الفريق، وكذلك المنتخب السعودي، منها لقب الدوري سبع مرات ودوري أبطال آسيا مرة واحدة.
وسبق لأشرف قاسم اللعب ضمن صفوف الزمالك، وخاض تجربة احترافية مع الهلال في عام 1993 وحصد العديد من الألقاب أبرزها الدوري المصري 4 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وكأس الأفروآسيوية مرة واحدة.
أما خالد الغندور، فيمتلك سيرة ذاتية مميزة في كرة القدم المصرية والعربية، ودافع عن قميص الزمالك بين عامي 1986 و2004 تخللتها تجربة احترافية بالدوري الكويتي مع فريق كاظمة، قبل أن يعتزل بين صفوف الترسانة المصري.
فيما يعد أحمد حسن الملقب بـ«الصقر» أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ أفريقيا، بعد الإنجازات التي حققها على الصعد كافة، خاصة مع المنتخب المصري، الذي قاده للفوز بكأس أمم أفريقيا 4 مرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©