الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

افتتاح أولمبياد الشباب في شوارع بوينس آيريس

افتتاح أولمبياد الشباب في شوارع بوينس آيريس
8 أكتوبر 2018 00:52

دبي (الاتحاد)

حملت لطيفة المازمي، لاعبة منتخبنا الوطني، علم الإمارات في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس الذي أقيم مساء أمس الأول بمشاركة ما يقارب 4000 رياضي يمثلون 206 دول، وسيتنافسون في 28 رياضة.
وجاء حفل افتتاح الدورة مختلفاً، إذ أقيم في أحد أهم الشوارع في العاصمة الأرجنتينية بالقرب من «مسلة» بوينس آيريس، بدلاً من العادة التي جرت عليها في الدورات الأولمبية السابقة عبر تنظيم الافتتاح في الملاعب الرياضية.
وتشارك الإمارات في غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس التي تستمر حتى الأحد المقبل بـ 17 رياضياً، من بينهم 7 لاعبين ولاعبات في 5 ألعاب مختلفة.
ويترأس وفدنا المشارك في دورة الألعاب الأولمبية للشباب طلال الشنقيطي، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة، كما يوجد محمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة ضمن الوفد الرسمي، فيما تمت تسمية أحمد الطيب، مدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية، مديراً للوفد الرياضي.
ويشارك رياضيونا في 5 ألعاب مختلفة، هي الفروسية عن طريق عمر عبدالعزيز المرزوقي بمسابقة قفز الحواجز، وكل من محمد عادل الهاجري وريما محمد الحلو في الجولف، ولطيفة المازمي في الرماية مسابقة 10 أمتار بندقية، وسارة العامري في الكاراتيه وزن 59 كجم، كما يشارك في رفع الأثقال كل من الشيخ محمد بن منتصر القاسمي، ومي المدني.
وتدشن الرماية مشاركتنا في أولمبياد الشباب اليوم عن طريق اللاعبة لطيفة المازمي في الحديقة التكنولوجية.
من ناحية أخرى، شارك وفد اللجنة الأولمبية في منتدى الأعمال الأولمبية الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الدولية لمدة يومين بمركز المؤتمرات على هامش دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب وافتتح المنتدى رئيس الأرجنتين، وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.
وألقى باخ كلمة ترحيبية في مستهل انطلاقة أعمال المنتدى، رحب من خلالها بالمشاركين، حيث أكد أهمية تطبيق مبدأ المساواة بين الجنسين في الرياضة الأولمبية على المستوى الرياضي والإداري، وأن اللجنة الأولمبية الدولية وشركاءها يعملون جاهدين على تمكين المرأة للوصول إلى المساواة الكاملة، كما تحدث عن تعاطي المنشطات وخطرها على الرياضيين، والتأكيد على أنها اختراق واضح لقوانين اللعب الشريف.
كما شدد باخ على أن الرياضة أداة قوية للسلام، وأن الهدنة الأولمبية يتم الترويج لها بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©