• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

قرقاش: الإمارات لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تهديدات إيران للمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

شدد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على أن الإمارات لن تقف مكتوفة الأيدي في ظل التهديدات التي تمثلها إيران على استقرار المنطقة.

 

وأكد قرقاش - في كلمته الافتتاحية خلال ملتقى أبوظبي الاستراتيجي الرابع الذي ينظمه مركز الإمارات للسياسات - أن الدور الإيراني يزداد سوءا في دعم التوتر الطائفي ودعم الحرب بالوكالة في عدد من الدول.

وأوضح معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية دعم الإمارات لتوجه الرئيس ترمب حول إيران.. مؤكدا تنامي الوعي الدولي بوجوب مواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

وأشار معاليه إلى أن التوجه الإيراني السلبي في المنطقة يتزامن مع التراجع الكبير للجماعات المتطرفة بعد هزيمة "داعش " في الموصل والرقة وتراجع "القاعدة" في اليمن.. إضافة إلى تجفيف منابع الدعم القطري في مساندة الإرهاب.. منوها إلى أن ذلك كله عوامل ستساعد في تحسين فرص الوصول إلى حلول سياسية للصراعات في كل من سوريا وليبيا واليمن.

وقال إن التكتل العربي والإسلامي المعتدل في المنطقة بات أكثر قوة.. بينما المتطرفون أصبحوا أكثر ضعفا ويجب استغلال الفرصة السانحة لتحقيق تقدم في الأمن والاستقرار بالمنطقة.. مشددا على أن الحرب ضد التطرف لا يمكن خسارتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا