• السبت غرة جمادى الآخرة 1439هـ - 17 فبراير 2018م

فروم بطل المرحلة الخامسة عشرة لطواف فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

باريس (ا ف ب) - أحرز البريطاني كريس فروم متصدر الترتيب العام المركز الأول في المرحلة الخامسة عشرة من النسخة المئوية لدورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية أمس الأول في قمة جبل فانتو لمسافة 5, 242 كلم. وهو الفوز الثاني لفروم (28 عاماً) حامل القميص الأصفر في الدورة الحالية والثالث خلال مشاركاته، فعزز صدارته للترتيب العام بفارق 14: 4 دقائق عن الهولندي باوكه موليما، و25: 4 دقائق عن الإسباني البرتو كونتادور بطل الدورة مرتين الذي حل أمس الأول في المركز السادس بنفس التوقيت مع التشيكي رومان كروزيجر الخامس.

وكان كونتادور توج بطلاً لدورة فرنسا أعوام 2007 و2009 و2010، لكن اللقب الأخير سحب منه لمصلحة وصيفه اللوكسمبورجي أندي شليك بعد إيقاف الإسباني لمدة عام لثبوت تناوله مواد منشطة. وقطع فروم الذي يرتدي القميص الأصفر منذ المرحلة الثامنة، مسافة المرحلة الأطول على الاطلاق في الدورة بزمن 45: 48: 5 ساعات بمعدل سرعة وسطي 7: 41 كلم/ساعة، وتقدم على الكولومبي نايرو كوينتانا والإسبانيين ميكا نييفي وخواكين رودريجيز. وقال فروم بعد الفوز: “إنه أكبر انتصار في حياتي، ولم أكن أتوقع ذلك، إنه صعود تاريخي لرياضة الدرجات في الذكرى المئوية للدورة، كان الهدف الابتعاد قدر الإمكان في فارق الزمن على جدول الترتيب العام، ولم أكن لأفكر على الاطلاق بإحراز المركز الأول”.

وبدأ فروم بالابتعاد عن كوكبة الطليعة بعد 8, 20 كلم وعلى ارتفاع 1912 متراً، حيث تقدم على كوينتانا في نهاية السباق بفارق 29 ثانية. واستراح الدراجون الـ181 المشاركون في الدورة أمس قبل خوض المرحلة السادسة عشرة اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا