• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعرضه «أبوظبي الإمارات»

«زهور العمر» سند الأسرة لتربية الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

تعرض قناة أبوظبي الإمارات وضمن دورة برامجها الجديدة لشهري يناير وفبراير برنامج «زهور العمر»، وهو أول برنامج متخصص من نوعه موجه للأسرة، ويقدم مساء الأحد من كل أسبوع، وسيعنى بالأطفال، من ولادتهم إلى نهاية المرحلة الابتدائية «12 سنة» وبداية مرحلة المراهقة.

وتلقي فكرة برنامج «زهور العمر» الضوء على الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية والتعليمية وأمور التغذية والملابس واللعب والفنون لهذه الفئة من المجتمع.

والبرنامج الأسبوعي، تقدمه المذيعة الإماراتية شمس السعدي، ويتضمن فقرات متنوعة، منها «الفقرة الصحية»، وتتناول المشاكل الصحية والبدنية والنفسية، وتثقيف الأسرة أما «الفقرة الاجتماعية»، فتسهم في تعريف الأم، بالمشاكل وكيفية إيجاد حلول علمية لها، كنوم الطفل في المدرسة أو خروجه من البيت إلى المدرسة أو التدليل الزائد والعدوانية.

وتقدم فقرة «ملابس الطفل» عروض أزياء لملابس الأطفال للمواسم والمناسبات، بينما تعرض فقرة «الألعاب التعليمية» بعض الألعاب التعليمية، إلى ذلك، تساعد الأمهات والمعلمات على اكتشاف قدرات الأطفال ومواهبهم الكامنة، وتهدف فقرة «تغذية الأطفال» إلى التعريف بطرق التغذية الصحية.

وتستضيف الحلقة الأولى أخصائية النساء والتوليد الدكتورة خلود عبد الله العوضي، واستشاري الطب النفسي الدكتور جمال موسى، لمناقشة مراحل الحمل والأخطاء التي قد ترتكبها الحامل وتضر بصحتها وصحة جنينها، فضلاً عن موضوع صحة الأم النفسية، إذ تؤكد الإحصائيات أن نسبة كبيرة من بينهن يصبن بما يسمى باكتئاب ما بعد الولادة، وتختتم الحلقة بكيفية استقبال المولود الجديد وتحديد احتياجاته .

وأوضحت المذيعة شمس السعدي أن العناية بالأطفال وتربيتهم، أساس لإيجاد أجيال تتمتع بصحة جيدة، لذلك يعنى البرنامج بما يتعلق بالطفل والأسرة، مشيرة إلى أن زهور العمر يعتبر أول برنامج من نوعه على الشاشات المحلية في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا