• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

10 آلاف درهم غرامة زيادة الرسوم بدون موافقة مسبقة

«الشؤون» اقترحت غرامات مالية جديدة ضد الحضانات المخالفة في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

محمود خليل

محمود خليل ( دبي )

كشفت موزة الشومي مديرة إدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن الوزارة انتهت من وضع الإطار القانوني لغرامات مالية إضافية على مخالفات الحضانات، بالتعاون مع وزارة المالية، مشيرة إلى أن الوزارة مقبلة على مرحلة جديدة ستفرض بموجبها رسوماً مالية إضافية على أي تغيير يخص رخصة الحضانة من حيث المبنى أو الرخصة.

وقالت: إن الغرامات والرسوم الجديدة ستطبق، فور إقرارها من مجلس الوزراء، لافتة إلى أن الغرامات والرسوم تفرض لمصلحة وزارة المالية، وليست لمصلحة الوزارة، وأبرزها رسوم ترخيص العاملين مع الأطفال (رخصة زمالة) بقيمة تتراوح بين 1000-3000 درهم.

وبينت أن الغرامات الجديدة التي تتعلق بتغريم كل حضانة تعمد الى زيادة رسومها دون موافقة الوزارة 10 آلاف درهم، وفرض غرامة مالية بقيمة 5 آلاف درهم على كل حضانة تستقبل اطفالاً اقل من 45 يوماً، والأعمار التي تزيد على 4 سنوات، بالإضافة الى استيفاء ألفي درهم عن كل طفل يقل عمره عن 45 يوما يتم استقباله في الحضانة.

وتضم قائمة الغرامات المقترحة، فرض غرامة مالية بقيمة 10 آلاف درهم على كل حضانة تفتتح فصول روضة في مبناها من دون ترخيص.

كما سيتم تغريم كل حضانة مبلغ ألف درهم عن كل شهر تأخير بسداد المخالفات المحررة بحقها عن موعد السداد، بالإضافة الى تغريم كل حضانة مبلغ 5 آلاف درهم عن استمرار وتكرار ذات المخالفة، بالإضافة الى قيمتها المحددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض