• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي 360 درجة».. عالم من الإبهار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

نسرين درزي

نسرين درزي (أبوظبي)

انطلق موقع دبي 360 درجة «www.Dubai360.com» في اللحظات الأولى من صباح اليوم، الذي يؤكد مجدداً تفرد هذه المدينة العالمية في تقديم كل جديد يضعها على صدارة التألق الحضاري.

والموقع الذي طرح فكرته وأشرف على تنفيذه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الأول في ضخامته بالعالم، إذ يكشف أكثر من 1000 موقع للمعالم السياحية والأيقونات العمرانية للمدينة وفق أحدث تقنيات التصوير البانورامي، وهي صور نابضة تعرض بأسلوب الفيديو الذي يعمل بمفهوم التسجيل الكروي لكافة الزوايا والأبعاد الجغرافية التي لم يكن من المتوفر رؤيتها على هذا النحو من قبل وفي مختلف أوقات اليوم.

ويلخص الموقع كل الخرائط الهندسية لدبي والمساحات الجمالية المحيطة بناطحات السحاب والجزر الطبيعية، وتلك التي تم تطويرها في المدينة الحائزة علامات الريادة في أكثر من مجال، ومع أن بداية الإطلاق التجريبي كانت قبل أشهر قليلة مع لقطات شاملة لمطار دبي الدولي الأكثر ازدحاما وجزيرة النخلة وكل المناظر التي يكشفها برج خليفة كأعلى مبنى من صنع الإنسان على الإطلاق، غير أن المرحلة المقبلة للموقع ستكون أكثر تنوعا وتفصيلا.

وعن الجهد المبذول لإنجاح المشروع الذي استغرق 18 شهرا من العمل الدؤوب لفريق من 30 فنيا ومصورا، اعتبر إسماعيل الهاشمي مدير موقع دبي 360 درجة أن مدينة دبي بما تضمه من عناوين عالمية تستحق أن تكون محاطة دائما بالأفكار المبتكرة، مشيراً إلى أن «دبي 360 درجة» يستعرض أكثر من 1000 عنوان.

وقال: إن الموقع الذي يعد ظاهرة في عالم الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، يعمل على تطويره فريق فني متكامل يضع في اعتباره أولولية التركيز على الوجه الحضاري للمدينة. مع عرض مقاطع مكثفة عن أجمل ما في دبي من معالم طبيعية ومناظر صحراوية وبحرية، وأخرى خدماتية تشمل أضخم مراكز التسوق وأعلى الأبراج وأهم مرافق تناول الطعام والسهر وإقامة الحفلات واللقاء مع الأصدقاء في جلسات الهواء الطلق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا