• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

47 مليار دولار قيمة الصادرات الشهر الماضي

كوريا الجنوبية تحقق فائضاً تجارياً للشهر الـ 17 على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

سيؤول (د ب أ) - حققت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا للشهر الـ17 على التوالي في يونيو الماضي على الرغم من ظروف الأسواق الصعبة.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان صادر عن مكتب الجمارك أول أمس أن حجم الصادرات الكورية الجنوبية وصل إلى 46,7 مليار دولار الشهر الماضي، متراجعا بنسبة 1% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وتراجع حجم الواردات بنسبة 3% على نحو سنوي ليصل الى 40,7 مليار دولار.

وبهذه النتيجة، حققت الدولة فائضا تجاريا يقدر بـ 6 مليارات دولار في يونيو، ليكون الفائض التجاري للشهر الـ17 على التوالي منذ فبراير من العام الماضي. وخلال النصف الأول، بلغ حجم التجارة، الصادرات والواردات 533,2 مليار دولار بانخفاض 1,1% مقارنة مع العام الماضي.ووصل حجم الصادرات الكورية الى 276,7 مليار دولار خلال النصف الأول من العام بزيادة 0,6% مقارنة مع العام الماضي. وتراجع حجم الواردات بنسبة 2,8% على نحو سنوي ليصل الى 256,6 مليار خلال الفترة نفسها.

وفي يونيو ارتفعت الصادرات بنسبة 9,1% على نحو سنوي، بينما ارتفعت الشحنات من المنتجات الكيميائية وشبه الموصلات بنسبة 7,1% و6,6% على التوالي. وتراجعت منتجات الحديد بنسبة 9,4% وأجهزة الاتصالات المحمولة ومنتجات البترول والآلات أيضا بنسب 7,4% و7,2% و4,3% على التوالي.

من ناحية أخرى، قالت الحكومة الكورية الجنوبية أمس إن حجم التعهدات بالاستثمار الأجنبي المباشر للبلاد شهد زيادة حادة خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام وذلك على الرغم من انخفاض قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر الذي وصل فعلا للبلاد ويبدو ذلك بسبب المخاطر السياسية الناتجة عن التوتر مع كوريا الشمالية.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول أن مبلغ الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تم التعهد به للبلاد في الأشهر الستة الأولى من هذا العام بلغ 8 مليارات دولار بزيادة نسبتها 12,5% عن الفترة نفسها من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا