• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

الكويت تعلن اكتشاف حقل نفطي جديد

برنت ينخفض بفعل قلق إزاء النمو في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

لندن، الكويت (رويترز، أ ف ب)- انخفض سعر مزيج برنت الخام في التعاقدات الآجلة أمس، إذ أظهرت بيانات تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وضعف الزخم في ثاني أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم لينال من توقعات الطلب في المستقبل.

وقال مايكل هيوسون المحلل في سي.ام.سي ماركتس في لندن «ساد الارتياح الأسواق لان البيانات لم تكن أسوأ ولكنها ليست عظيمة بالتأكيد. ورغم اتفاق بيانات الناتج المحلي الإجمالي والتجزئة مع التوقعات إلا أن النشاط الصناعي ضعيف».

وتراجع سعر مزيج برنت الخام في عقود أقرب استحقاق 21 سنتا إلى 108.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0941 بتوقيت جرينتش. وينتهي أجل العقد اليوم الثلاثاء. وهبط سعر الخام الأميركي 50 سنتا إلى 105.45 دولار للبرميل. من ناحية أخرى، أعلن الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت هاشم سيد هاشم أمس اكتشاف حقل نفطي جديد ينتج الخام والغاز الذي يمكن تسويقه تجارياً.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن هاشم قوله: إن الحقل «يتضمن كميات تجارية من النفط والغاز»، مشيراً إلى اكتشافه في منطقة كبد الواقعة غرب البلاد. وأضاف: إن النتائج الأولية تشير إلى «تدفق كميات تجارية من النفط والغاز من الحقل الواقع شمال حقل المناقيش... وستعلن الشركة قريباً القدرة الإنتاجية» لهذا الحقل.

يذكر أن الكويت تنتج نحو ثلاثة ملايين برميل نفط يومياً، كما تؤكد وجود احتياطي يبلغ حجمه حوالى مئة مليار برميل. وكانت أعلنت سابقاً أنها تعتزم استثمار مئة مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة في مشاريع نفطية تتضمن تشييد مصفاة تكرير ضخمة وتحديث اثنتين أخريين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا