• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

444 مليون مشاهد حول العالم تابعوا المنافسات

إنجازات «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» تتواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

كشف القائمون على الجولة الأوروبية للجولف عن إنجاز رائد من نوعه لبطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» التي تنظمها مؤسسة «الجولف في دبي» وتقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث حصدت النسخة الـ 26، تغطية إعلامية بقيمة تقديرية بلغت 390 مليون درهم «106 ملايين دولار أميركي»، كما حظيت بمتابعة 444 مليون مشاهد حول العالم، بعدما قامت 35 محطة دولية بعرض المنافسات التي يحتضنها نادي الإمارات للجولف بدبي.

واعتبر القائمون على الجولة الأوروبية للجولف، هذه البطولة الحدث الأهم على مستوى منطقة الشرق الأوسط على صعيد لعبة الجولف، خصوصا النسخة الماضية التي شهدت مشاركة 9 من اللاعبين الحاصلين على الألقاب العالمية الكبري، بمجموع 17 لقباً موزعة بينهم، إضافة إلى حضور ستة من المصنفين السبعة الأوائل بالجولة الأوروبية، و83 فائزا بألقاب الجولة بمجموع 358 لقباً موزعة بينهم.

وعبر محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، عن فخره بالإنجازات التي تحققها هذه البطولة المقبلة على نسختها الـ27، في ظل دعم القيادة الرشيدة، ودورها المهم في الترويج لدبي كوجهة سياحية واقتصادية رائدة من نوعها على مستوى العالم، إلى جانب الدور الرياضي للترويج للعبة الجولف وزيادة انتشارها بالمنطقة، مع استقطاب أفضل نجوم العالم الذين يحرصون سنويا على القدوم إلى الدولة والاستمتاع بطبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية المميزة، إلى جانب ممارسة لعبة الجولف على أحد ملاعب نادي الإمارات للجولف المصنف كأحد أفضل وأهم الوجهات على مستوى العالم.

وأوضح بوعميم، أن التفكير بالنسخة المقبلة بدأ مبكرا، وذلك مع السعي لتحقيق إنجازات جديدة في ظل ما رافق البطولة على مدار السنوات الماضية، فيما جاءت النسخة الماضية مميزة. وقال «تميزت البطولة بحضور قياسي للجماهير مع توافد 38 ألفا و165 مشجعا إلى نادي الإمارات للجولف، فضلاً عن الحضور القياسي في اليوم الختامي لمتابعة الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي يتوج باللقب للمرة الثانية في ست سنوات». وحضر اليوم الختامي 11 ألفا و77 مشجعا، محطمين الرقم السابق الذي بلغ 9508 مشجعين عام 2011.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا