• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

يقدم إطلالة على أهم الأنشطة والمبادرات السياحية في الإمارة

الموقع السياحي «زوروا أبوظبي» يطلق قناته على «انستجرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، قناة رقمية جديدة لموقعها السياحي VisitAbuDhabi.ae على «انستجرام» تحت عنوان instagram.com/visitabudhabi، التي تدعو المقيمين والزوار لتبادل أفضل الصور عن الإمارة. كما تم تدشين تطبيق «اكتشفوا أبوظبي» على صفحتها في فيسبوك (facebook.com/visitabudhabi)، الذي يقدم إطلالة شاملة على أهم الأنشطة والمبادرات السياحية في أبوظبي.

وتعتبر قناة الوجهة السياحية على «انستجرام» المنصة الرقمية الرسمية الوحيدة المعتمدة بالكامل على محتوى وصور يوفرها الجمهور والزوار والمتابعون الذين يستطيعون تحميل أفضل الصور عن أبوظبي ومشاركتها على الهاشتاج snapabudhabi. ويتأهل مستخدمو القناة في الأشهر الثلاثة المقبلة إلى مسابقة تمنح الفائز عطلة لشخصيّن، وتشمل تذاكر «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي، والطيران في مقصورة رجال الأعمال إلى أبوظبي على متن رحلات «الاتحاد للطيران» والإقامة ثلاث ليال في «فندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا»، وتذاكر «ياس بارك» التي تتيح استكمال متعة حضور سباق الفورمولا-1 والدخول إلى «ياس ووتر وورلد» و»عالم فيراري أبوظبي».

من جهة أخرى، يزود تطبيق «اكتشفوا أبوظبي» متابعي صفحة الوجهة السياحية على فيسبوك بمحتوى متكامل على نسق المدونات باللغتين العربية والإنجليزية، ويغطي أهم المبادرات والفعاليات والأنشطة المقامة في الإمارة. ويسلط التطبيق الضوء حالياً على ثلاثة محاور هي: مهرجان «صيف أبوظبي» ومبادرة «الجولف في أبوظبي» و»سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي»، على أن يشمل لاحقاً المزيد من الفعاليات مثل مهرجان «فنون الطهي: أبوظبي» واحتفالات اليوم الوطني. ويصنف التطبيق المستخدمين تبعاً للموضوعات والتعليقات التي يفضلون قراءتها، ويوالي تزويدهم بالرسائل والتحديثات ذات الصلة في المستقبل.

ويأتي إطلاق هذه القنوات والتطبيقات الرقمية مع وصول نطاق تغطية صفحة VisitAbuDhabi.ae لنحو ربع مليون مستخدم عبر فيسبوك، بنسبة نمو 170% مقارنة بشهر يناير الماضي، وحصولها على 60 ألف متابع على موقع التدوينات المختصرة «تويتر»، بزيادة 90% عن الأرقام المسجلة قبل ستة أشهر. ويعتبر الموقع السياحي visitabudhabi.ae منصة متكاملة لاكتشاف الإمارة من خلال واجهة استخدام متطورة ومزودة بمؤثرات بصرية مبتكرة تتيح معلومات شاملة بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية واليابانية والصينية. ويقدم الموقع أيضاً محركات بحث عن الفنادق ورحلات الطيران وإيجار السيارات والمطاعم والخرائط الإلكترونية، وأداة لتخطيط الجولات السياحية.

ويلبي الموقع احتياجات الزائر كافة، حيث توفر قنواته معلومات ديناميكية تفاعلية عن المعالم والأنشطة الترفيهية والسياحية والتجارب الثقافية والتراثية والفعاليات في أبوظبي، ويصاحبه خلال مراحل رحلته إلى الإمارة كافة، منذ التخطيط وإجراء الحجوزات، إلى الإقامة والتنقل بين معالمها السياحية، حتى لحظة مغادرته، كما تشجع وسائط التواصل الاجتماعي الزائر على الحديث عن تجربته الممتعة في أبوظبي، وإرسال ملاحظاته وتعليقاته. ويتلقى الموقع ما يزيد على ثلاثة ملايين زيارة سنوياً، ويجري التخطيط حالياً لإطلاق تطبيقات أخرى على منصات آيفون وآيباد وأندرويد ووندوز فون، مع إضافة اللغة البرتغالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا