الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الهاجري: عموري رفض العروض الأوروبية

الهاجري: عموري رفض العروض الأوروبية
7 أكتوبر 2018 00:09

مراد المصري (دبي)

كشف غانم الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، أن عمر عبد الرحمن لاعب الفريق سابقاً واللاعب الحالي في صفوف الهلال السعودي، هو من رفض عروض احتراف أوروبية كونها لم تواكب طموحه، موضحاً أن منظومة الاحتراف يجب أن تكون متكاملة في كافة عناصرها حتى لا يتحول الاحتراف إلى انحراف.
وكشف الهاجري عقب مباراة العين والفجيرة أمس الأول في دوري الخليج العربي، أن أنس بوخش وكيل أعمال اللاعب عرض على العضو المنتدب للعين عروضاً من نادي ليون الفرنسي ونادي نيس الفرنسي، لكن عموري لم يوافق كونها لم تواكب طموحاته، ووكيل أعمال اللاعب موجود وبإمكانكم أن تسألوه.
وفيما يتعلق بأن اللاعب طلب تجديد عقده بنفس الراتب سابقاً قبل التوجه للاحتراف الأوروبي، قال: هذا ليس احترافاً ولكنه انحراف، يجب أن يكون الاحتراف كمنظومة متكاملة يتم تقبلها بكافة معطياتها.
واعتبر الهاجري، أن اعتذار عموري يدل على شجاعة منه كونه تطرق لإسقاطات غير صحيحة، وهذا دليل أنه راجع نفسه، كما أنه ذكر أسماء أخرى ربما تملك الرد على ما قاله، موضحاً أن الأهم حالياً هو تركيز اللاعب على مشاركته مع المنتخب في البطولة الآسيوية المقبلة.
وحول عدم رد العين على اللاعب كما ادعى في الشهور الماضي، أشار الهاجري، إلى أن شركة العين لكرة القدم هي المسؤولة عن التعاقدات، وتمتلك صلاحيات كاملة للتفاوض والتجديد، ومن يريد لقاء «المعازيب» فهو شأن شخصي خاص به.
واعتبر الهاجري أن هناك بعض الجهات الإعلامية التي يجب أن تبحث عن أمور أهم في الشارع الرياضي تضيف للمستمع، ولا تقوم برمي الكرة في ملعب الأندية للتشويش ليس فقط على الأندية، ولكن على الإدارات والمسؤولين واللاعبين، ونحن نعتبر أن الموضوع صفحة وطويت وفتح الملف ليس في صالح النادي واللاعب، ومن الصعب أن نقوم بالرد على كل شخص يقوم بمغالطات تجاهنا ونركز على القيام بعملنا.
وأوضح الهاجري، أن رسالة تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، حملت جواباً شافياً، على أهمية أن نرى اللاعب في قمة مستواه الفني داخل الملعب مع ناديه والمنتخب، وعموري في مهمة تمثيل للدولة في رحلة احتراف في دولة شقيقة، وأعتقد أن الهلال السعودي تعاقد معه للعب داخل الملعب وليس خارجه، وما حصل لا يمكن أن يؤثر على العلاقة المتينة مع الأشقاء السعوديين.
وفيما يتعلق باهتمام الجماهير السعودية الأكبر بلاعبي الكرة والشهرة التي ينالونها هناك مقارنة بالإمارات، قال: الله يعين عموري على ذلك.
على صعيد آخر، أكد الهاجري أنه سيتم الإعلان عن صفقتي البرتغالي روبن روبيبرو والمالي تونجو دومبيا، عند الانتهاء رسمياً من الإجراءات كافة، في خطوات لتعزيز إمكانات الفريق المقبل للمشاركة في كأس العالم للأندية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©