الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الرماية.. الهدف الأول لـ «أصحاب الهمم» في «آسياد جاكرتا»

الرماية.. الهدف الأول لـ «أصحاب الهمم» في «آسياد جاكرتا»
7 أكتوبر 2018 00:12

أسامة أحمد (جاكرتا)

يدشن منتخب الرماية مشاركة أصحاب الهمم في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الأندونيسية ذ بمشاركة 3000 لاعب ولاعبة يمثلون 43 دولة، حيث ستكون ضربة البداية بمسابقة «هوائي واقف» بعد أن أكمل المنتخب استعداداته النفسية والبدنية كافة، لخوض هذا التحدي، خصوصاً أنه اختبر جاهزيته خلال مشاركته في كأس العالم الأخيرة بفرنسا التي سبقت هذا الحدث القاري المهم حينما نجح بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني في حصد ذهبية وفضية المونديال.
ويضم منتخب الرماية اللاعبين عبدالله سلطان العرياني، عبدالله سيف العرياني، عبيد الدهماني، عبدالله الأحبابي، سيف النعيمي، سعيد الطنيجي، ويملك العرياني سجلاً حافلاً بالإنجازات خلال مسيرته، حيث مثل حادث السير الذي تعرض له في البر عام 2001 نقطة تحول في حياته ومسيرته الرياضية، وانتقل من بطل العرب في الرماية للأسوياء عام 96 إلى المجد الأولمبي في «أصحاب الهمم» بحصوله على ذهبية بارالمبية «لندن 2012» و3 فضيات في «ريو 2016»، كأول لاعب يحصل على 3 ميداليات في دورة بارالمبية واحدة، ليسير العرياني على درب النجاحات التي بدأها على صعيد الأسوياء، مكرراً مشهد الإنجازات خلال مسيرته مع «أصحاب الهمم» بالإصرار والعزيمة ولم تمنعه الإعاقة من مواصلة رياضة الرماية التي أحبها من الصغر، والتي فتحت له باب الإنجازات ورفع علم الإمارات في كل المحافل القارية والدولية.
ويسعى بطلنا الأولمبي لقيادة منتخب الرماية لإنجاز جديد في «الآسياد» بعد التحضيرات المكثفة التي سبقت المشاركة القارية خصوصاً أنه سبق وأن حصل على ذهبية آنشيون 2014.
وعلى صعيد بقية فرقنا تواصلت الاستعدادات بقوة، حيث خاضت أكثر من حصة تدريبية بجاكرتا ويسود التفاؤل البعثة من أجل ترك بصمة جديدة تعزز الإنجاز الذي تحقق في النسخة الماضية حينما حلق أبطالنا بـ25 ميدالية بآنشيون الكورية الجنوبية.
وتغيبت بطلتنا الأولمبية نورة الكتبي عن التواجد في هذا الحدث القاري المهم بسبب الإصابة والتي حرمت منتخب ألعاب القوى من جهودها خصوصاً أنها بطلة أولمبية صاحبة تجربة في هذا المضمار.
على صعيد آخر، شهدت القرية الأولمبية ظهر أمس الأول مراسم رفع علم الإمارات في احتفال تراثي حضره رفيق حكيم عمدة القرية، وعبدالله عبيد الكعبي ممثل سفارة الدولة لدى أندونيسيا، وذيبان المهيري مدير البعثة والدكتور عبد الرزاق بني رشيد، وطلال الهاشمي، محمد عبيد المهلبي أعضاء مجلس إدارة اتحاد المعاقين إضافة إلى لاعبي منتخبنا بقيادة محمد خميس والأجهزة الإدارية والفنية. وقام رفيق حكيم عمدة القرية الأولمبية بتكريم منتخب الإمارات بدرع القرية تسلمه ذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد المعاقين الذي بدوره قدم درع اللجنة البارالمبية الإماراتية إلى العمدة.
من ناحيته أعرب عبد الله عبيد الكعبي عن سعادتهم بالوقوف بجانب المنتخب الوطني لرياضة أصحاب الهمم وهو يستعد لتمثيل الدولة في الألعاب البارالمبية وحرصهم على المشاركة في حفل رفع علم الإمارات بالقرية الأولمبية ويأتي ذلك في إطار حرص السفارة على نجاح هذه المشاركة القارية.
وقال: ظللنا في السفارة نتابع استعدادات المنتخب منذ لحظة وصول البعثة إلى مطار جاكرتا، وإننا لن نألوا جهداً من أجل توفير الظروف المناسبة للبعثة كافة ومساعدتهم للتركيز في مهمتهم الوطنية بالألعاب الآسيوية لأجل تحقيق إنجاز جديد للشعب الإماراتي.
وأضاف: كما تعكف السفارة على تقديم أوجه الرعاية والمساعدة اللازمة كافة لكل أعضاء البعثة، وخصوصاً أن ثقتنا في أبطالنا من «أصحاب الهمم» كبيرة وبالتأكيد أنهم سيثبتون وجودهم في هذا المحفل القاري الطريق المهم إلى «بارالمبية» طوكيو 2020.
من جانبه، وجه طلال الهاشمي عضو مجلس إدارة اتحاد أصحاب الهمم الشكر إلى محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس البعثة، والأمانة العامة بقيادة ذيبان المهيري وفريق عمله على تهيئة المناخ الملائم للاعبين من أجل رسم صورة طيبة عن رياضة أصحاب الهمم في هذا المحفل القاري المهم. وقال: ثقتنا كبيرة في«أصحاب الهمم» من أجل السير على درب النجاحات وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية ونتوقع مشاركة إيجابية يكون لها انعكاساتها على وصول لاعبينا ولاعباتنا إلى منصات التتويج، ووصف الهاشمي تحضيرات الفرق المختلفة بالجيدة من أجل المشاركة في هذا الحدث، خصوصاً أن اللاعبين عودونا على التمثيل المشرف وتقديم كل ما عندهم في المشاركات القارية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©