• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

الإمارات تستضيف مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأراضي الرطبة أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لاتفاقية «رامسار» للأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية استعداداً لاستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للمؤتمر الثالث عشر للدول الأطراف في اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية خلال الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر 2018، برعاية بلدية دبي.

وقع مذكرة التفاهم، بحضور ممثلين عن بلدية دبي الراعي الرسمي للمؤتمر، سلطان علوان الوكيل المساعد لقطاع المناطق بوزارة التغير المناخي والبيئة، وجوناثان بارزدو نائب الأمين العام لاتفاقية «رامسار».

وكانت الإمارات انضمت إلى اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية بموجب المرسوم الاتحادي رقم (11) لعام 2007، وخلال العام نفسه تم إدراج محمية رأس الخور في دبي، ومحمية وادي الوريعة في إمارة الفجيرة ومحمية أشجار القرم والحفية بخور كلباء ومحمية جزيرة صير بونعير في إمارة الشارقة، ومحمية الوثبة ومحمية بو السياييف في إمارة أبوظبي، ومحمية الزوراء في إمارة عجمان، ضمن قائمة الاتفاقية.

وتعليقاً على التوقيع، قال سلطان علوان: إن الجهود التي تبذلها الإمارات إقليمياً وعالمياً في حماية البيئة وتنوعها وتوازنها البيولوجي والحفاظ على مواردها الطبيعية وضمان استدامتها، رسخت مكانتها العالمية

البارزة في هذا المجال، وصنفتها كمحطة مهمة لتنظيم واستضافة الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال العمل البيئي والمناخي، ومنها المؤتمر الثالث عشر لدول الأطراف في اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية «رامسار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا