• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

المعهد يعمل لاستقطاب المواطنين للتخصصات المهنية

قبول 1751 طالباً في «أبوظبي للتعليم المهني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد)- أعلن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني عن قبول 1751 طالباً وطالبة مواطنين للعام الدراسي 2013/2014، في المعاهد التابعة له، وهي: معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا، ومعهد الريف للإمداد والتكنولوجيا التطبيقية بأبوظبي، ومعهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا بالعين، ومعهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا في المنطقة الغربية، حيث يدرس الطلبة 13 تخصصاً مهنياً مطلوباً في سوق العمل بالدولة.

وأوضح المهندس حسين إبراهيم الحمادي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني التابع له المعهد: إن المركز يعمل لاستقطاب المواطنين نحو دراسة التخصصات المهنية في مختلف المعاهد التابعة له حيث تتم الدراسة والتدريب العملي وفق أطر علمية وعملية متقدمة، ذات ارتباط وثيق بمتطلبات النمو الصناعي والاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن المركز يعمل وفق استراتيجية وطنية متطورة تلبي توجيهات وطموحات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بضرورة العمل الدائم لإعداد الأجيال الجديدة لوظائف ومهام المستقبل باعتبار أنهم أغلى ثروات الوطن.

وأشار إلى الدعم المستمر الذي يقدمه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، للتوسع في التعليم التقني والمهني بمختلف إمارات الدولة، بما يحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن.

من جهته، أشار الدكتور عادل العامري المدير التنفيذي في المعهد إلى أنه سيتم توزيع الطلبة المقبولين على 13 تخصصاً مهنياً، هي: الدبلوم في تصميم المجوهرات والأزياء، والدبلوم في نظم تكنولوجيا المعلومات، ودعم فني للشبكات، والدبلوم في تكنولوجيا، ووسائل الإعلام، والدبلوم في الرسم التقني، والدبلوم في البيئة والصحة والسلامة، والدبلوم في إدارة السفر والسياحة، والدبلوم في التصميم الجرافيكي، والدبلوم في إدارة الموارد البشرية، والدبلوم في تقنية المعلومات “وسائط الإعلام المتعددة”، والدبلوم في تقنية المعلومات “الشبكات”، والدبلوم في التصميم الداخلي والديكور، والدبلوم في المكتبات وخدمات المعلومات، والدبلوم في إدارة المشاريع.

وأكد أن المعهد يعمل دائماً على تشجيع شباب وفتيات الوطن على دراسة التخصصات التقنية والمهنية بما يشكل رافداً قوياً لتلبية احتياجات سوق العمل في التخصصات الحيوية التي تتطلبها الخطط التطويرية بالدولة، لافتاً إلى أن معظم خريجي المعهد يحصلون على وظائف متميزة في مؤسسات وشركات صناعية في الدولة فور التخرج. وأشار إلى تزايد الإقبال من مختلف المؤسسات الصناعية على خريجي التخصصات التقنية والمهنية الحديثة التي يوفرها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في مختلف المؤسسات الجامعية والثانوية التابعة له.

إلى ذلك، قال المهندس عبدالرحمن الحمادي مدير دائرة الخدمات المساندة بالمعهد إن المواطنين المقبولين للعام الدراسي الجديد يبلغ عددهم 1751 طالبا منهم 1030 طالباً، و721 طالبة، منهم 340 طالبة في معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي، و462 طالباً بمعهد الريف للإمداد والتكنولوجيا التطبيقية بأبوظبي، فيما تم قبول 348 طالبة و513 طالباً في معهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا بالعين، بينما قُبل 33 طالبة، و55 طالباً في معهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا بالمنطقة الغربية.

وأكد أن اختيار الطلبة المقبولين تم وفق شروط معينة تضمن تمتع الطلبة بالقدرات اللازمة للانتظام في الدراسة بما يضمن تحقيق كامل الأهداف المرجوة.

وأوضح أن كافة المعاهد تتوافر بها الكفاءات البشرية والمختبرات المتطورة، وورش العمل وقاعات الدرس المجهزة بمختلف التقنيات والأجهزة والمعدات التي من خلالها يتم تنفيذ المناهج المعمول بها على الوجه الأكمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا