• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جامع الشيخ زايد الكبير يستعد لاستقبال المصلين ليلة 27 رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

أبوظبي (وام) ـ

أبوظبي (وام) ـ أتم مركز جامع الشيخ زايد الكبير استعداداته لاستقبال الأعداد الكبيرة من المصلين المتوقع توافدهم ليلة 27 من رمضان على الجامع لأداء صلاتي التراويح والتهجد.

وكثفت اللجان التنظيمية التي شكلها المركز جهودها من خلال تواجد موظفي الجامع الذين يتولون مهمة الإشراف والتنظيم وتوجيه المصلين وتوفير الخدمات والتسهيلات لهم.

وارتفع عدد المتطوعين من وزارة شؤون الرئاسة ومن هيئة الهلال الأحمر وساند التابعين لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب و فريق "أبشر الإمارات" للتطوع.

وتم فرش ساحات وأروقة الجامع الخارجية بسجادات للصلاة مستوحى تصميمها من السجادة الكبيرة في القاعة الرئيسة للصلاة علاوة على توفير أعداد كبيرة من أجهزة التكييف الخارجية وبرادات مياه الشرب.. تم توزيعها في ساحات وأروقة الجامع. وخصص المركز بالتعاون مع بلدية أبوظبي نحو ثلاثة آلاف موقف إضافي من خلال المواقف التي تم تجهيزها للسيارات في المناطق المحيطة بمبنى الجامع، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصلين طيلة الشهر الفضيل.

وستبدأ صلاة التهجد لهذه الليلة في تمام الساعة الواحدة صباحا، وسيؤم المصلين فيها المقرئ الشيخ إدريس أبكر، في حين سيؤم المصلين في صلاة التراويح المقرئ الشيخ يحيى عيشان.

من جهتها أشادت إدارة المركز بالتعاون الكبير الذي أبداه جميع المصلين والصائمين الذين توافدوا على هذا الصرح الكبير طيلة شهر رمضان المبارك من خلال مشروعي "ضيوفنا الصائمون" و"مصابيح رمضانية" والتزامهم بالتعليمات والإرشادات التي أصدرتها إدارة المركز لضمان تقديم أرقى الخدمات لهم طيلة هذا الشهر الفضيل، وهو ما كان له أبلغ الأثر في إظهار هذه المناسبة الدينية بأبهى حلة تعكس سماحة ديننا الإسلامي الحنيف وثقافة مجتمع دولة الإمارات االعربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض