• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

محمد بن زايد يبحث مع رئيس كولومبيا علاقات التعاون والصداقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم في أبوظبي، فخامة خوان مانويل سانتوس رئيس جمهورية كولومبيا الذي يقوم بزيارة عمل للدولة حاليا.

ورحب سموه بالرئيس الكولومبي والوفد المرافق، معربا عن سعادته بهذه الزيارة وتمنياته بأن تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كولومبيا بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبحث الجانبان -خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي- العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكولومبيا وسبل دعمها وتطويرها في ظل سعي البلدين لتوثيق روابط صداقة والتعاون بينهما.

واستعرض الجانبان الخطوات والأطر اللازمة لتنمية وتطوير تعاون البلدين في المجالات كافة خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وإمكانية إقامة المشاريع المشتركة التي تفيد المصالح المتبادلة.

وثمن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جهود فخامة خوان مانويل سانتوس لإنهاء الحرب الأهلية في كولومبيا والتي على أثرها استحق جائزة نوبل للسلام العام الماضي، متمنيا لهذه الجهود أن تكلل بالنجاح وللشعب الكولومبي مزيدا من الاستقرار والتنمية والازدهار.

وأكد سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، مستمرة في نهجها بتقوية روابط الصداقة مع الأصدقاء في قارة أميركا الجنوبية ودعم التعاون مع جمهورية كولومبيا في المجالات كافة بما يحقق رغبة البلدين في تعميق أواصر الصداقة بينهما.

من جانبه، أعرب فخامة خوان مانويل سانتوس عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبحث آلية تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية والعمل المشترك بين البلدين في القضايا الإنسانية والسلام التي تهم العالم، مؤكدا رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الإمارات في المجالات كافة.

حضر اللقاء معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة ومحمد عيسى القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا.

وحضر اللقاء، من الجانب الكولومبي، معالي ماريا انجيلا هولجين وزيرة الخارجية و معالي ماريا لورينت جوتيز وزيرة التجارة والسياحة ومعالي موريسيو كاردناس وزير المالية ومعالي جرمان اريس وزير المناجم والطاقة وسعادة فيحان الفايز شلهوب سفير جمهورية كولومبيا لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا