• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

حددت السبت المقبل للتسجيل في برنامج الطبيب المقيم «تنسيق»

«صحة أبوظبي» تنظم حملة «تنفس بلا قيود» لمكافحة مرض الربو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

إبراهيم سليم (أبوظبي) - تعتزم هيئة الصحة في أبوظبي، تنظيم حملة تحت عنوان “تنفس بلا قيود - تمتع بحياتك” لمكافحة مرض الربو.

وتشير إحصائيات الهيئة إلى أنه في عام 2011 تم الإبلاغ عن 139,092 حالة من حالات الربو الذي ينتشر بين مواطني الدولة بحوالي أكثر من 4,2 مرة مقارنة مع الوافدين، وبين الإناث بمعدل أكثر من 1,8 مرة مقارنة مع الذكور، كما أن معدلات الربو هي الأعلى عند الأطفال وكبار السن.

ويزور أكثر من 59,000 حالة مراكز الطوارئ لعلاج الربو، ونسبة الزيارات للطوارئ لعلاج الربو تنخفض مع تقدم العمر، كما تبين أن أكثر من 27,000 مريض مقيم في المستشفى لعلاج الربو.

ويعتبر الربو من الأمراض المزمنة الذي يصيب الرئتين، ويسبب العديد من الأعراض، منها نوبات دورية من الصفير عند التنفس، وضيق التنفس، وضيق الصدر والسعال، وعلى الرغم من عدم إمكانية علاج الربو، لكن يمكن تقليص شدة وتواتر الهجمات الحادة إلى حد كبير، من خلال اتخاذ العلاج المناسب على النحو المنصوص عليه، وتجنب مثيرات مرض الربو.

وتهدف حملة هيئة الصحة - أبوظبي إلى زيادة استخدام مقدمي الرعاية الصحية لآخر المستجدات ضمن التوصيات العالمية في معيار هيئة الصحة - أبوظبي لعلاج الربو، وزيادة المعرفة بالأسباب والمثيرات البيئية التي تزيد من خطر الإصابة بالربو، وكذلك زيادة المعرفة حول آثار وأعراض وعلاجات الربو، والتركيز على المدارس وموارد المجتمع لتثقيف المرضى حول الإدارة الذاتية للربو.

ويتضمن برنامج الحملة تنظيم ورش عمل ذات ساعات معتمدة في عدد من مرافق الرعاية الصحية الخاصة والعامة، وتدريب ممرضات المدارس، وإجراء مسح طبي للفئات المستهدفة، وتوزيع مواد تثقيفية لتعزيز الوقاية، وملصقات توضيحية للخطوات التي يجب اتباعها في علاج حالات الربو بأقسام الطوارئ، إضافة إلى الإعلانات الإذاعية والتلفزيونية للتوعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا