الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

3 شهداء ومئات الجرحى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

3 شهداء ومئات الجرحى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة
5 أكتوبر 2018 18:56

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب المئات، اليوم الجمعة، خلال قمع جنود الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة الشعبية التي دخلت شهرها السابع على التوالي في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أن شاباً يبلغ (28 عاماً) استشهد متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب القطاع.
وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة "استشهد اليوم الشاب محمود أكرم محمد أبو سمعان (24 عاماً) الذي أصيب برصاصة من الجيش الإسرائيلي في البطن وخرجت من الصدر في شرق غزة".
وأضاف "كما استشهد الفتى فارس حافظ السرساوي (14عاماً) برصاصة في صدره شرق غزة"، موضحاً أن "عدد الجرحى اليوم الجمعة ارتفع إلى 376 إصابة مختلفة تم تحويل 192 منها إلى المستشفيات، ومن بين الإصابات 126 بالرصاص بينها سبع حالات خطيرة".
كما أوضح القدرة "أن رصاصاً مباشراً استهدف سيارتي إسعاف وخيمة طبية، وأصيب مسعف إصابة خطرة، كما أصيبت أيضا صحافية". ونقل صحفي بعد إصابته.
وبدأ آلاف الفلسطينيين، بعد صلاة عصر اليوم الجمعة، بالتوافد إلى خيام العودة.
وتقام احتجاجات اليوم تحت شعار (جمعة الصمود والثبات) وهذه هي الجمعة رقم 28 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي.
وتطالب الاحتجاجات برفع الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.
وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، استشهد 198 فلسطينياً وأصيب 21600 آخرون بجروح وحالات اختناق في المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء مسيرات العودة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©