• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

المؤشر يرتفع 2,02%

سوق دبي يقفز لأعلى مستوياته منذ 57 شهراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - اخترق سوق دبي المالي أجواء الهدوء الرمضانية التي عادة ما تسود تداولات الأسهم، مسجلاً أمس مكاسب قدرها 2,02%، ليصل بها إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2008، عند 2440 نقطة، فيما سجلت الأسهم مكاسب بلغت 2,3 مليار درهم.

وساهم الارتفاع السابع على التوالي لمؤشر السوق منذ بداية الشهر الجاري في تعزيز مكاسبه منذ بداية العام لتتجاوز نسبة 5,3%، مدعوماً بالأداء القوي للأسهم القيادية في مختلف القطاعات، خاصة قطاعات البنوك والعقارات والاستثمار التي حققت جميعها مكاسب قوية منذ بداية العام.

واتسمت جلسة الأمس بالإيجابية منذ بدء التعاملات حيث استهل السوق تعاملاته على ارتفاع ملحوظ قدره 0,8% بمكاسب بلغت 19.48 نقطة، خلال النصف ساعة الأولى، ليوسع نطاق مكاسبه عند المنتصف إلى 1,32%، وصولاً إلى أعلى مستوياته خلال الجلسة عند 2441,12 نقطة، وذلك قبل الإغلاق لينهى التعاملات عند مستوى 2439,99 نقطة، مسجلا مكاسب بلغت 48,36 نقطة فوق مستوى إغلاقه السابق عند مستوى 2391,63 نقطة.

وعزا عبد الله الحوسني، مدير عام الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية الارتفاع القوي الذي سجله مؤشر سوق دبي أمس إلى الأجواء المتفائلة التي تسود أوساط المستثمرين بشأن توقعات نتائج الربع الثاني من هذا العام، خصوصاً بعد فترة التراجع التي شهدها السوق مع بداية الصيف و انخفاض الأسعار إلى مستويات أسست لبناء مراكز جديدة للمستثمرين.

ولفت الحوسني إلى أن الارتفاعات الأخيرة قادتها الأسهم المرشحة لتمثيل مؤشر الإمارات على مؤشر مورجان ستانلي “ام اس سي إي” للأسواق الناشئة، وذلك بعد الطلب الكثيف من قبل المستثمرين على هذه الأسهم ترقباً لوضعها في اللائحة النهائية.

وعكست الارتفاعات التي سجلتها أسهم قيادية أمس هذا الاتجاه، حيث ارتفع سهم إعمار العقارية بنسبة 2%، ومعه سهم أرابتك القابضة الصاعد بنحو 4,2%، وسهم سوق دبي المالي بنسبة 3,2%، وسهم دبي للاستثمار بنسبة 7%، وسهم الاتحاد العقارية المرتفع بأكثر من 5%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا