• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الجلسة استضافتها خيمة الشطرنج بقصر الإمارات

«عصف ذهني» مشتركة لـ «قضاة الكرة والرقعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

التقى أمس الأول عدد من حكام كرة القدم مع قضاة رقعة الشطرنج لتبادل الأفكار والمقترحات في جلسة عصف ذهني جديدة من نوعها ضمن فعاليات خيمة الشطرنج المقامة في الجناح الخاص باتحاد الشطرنج، بفندق قصر الإمارات في أبوظبي، حيث وجد حكماً دوري المحترفين لكرة القدم يعقوب الحمادي ومحمد عبدالكريم والحكام الدوليون في الشطرنج خليفة الخوري وسعيد الخوري وسلطان التميمي وبطل آسيا للشطرنج فيصل الكشواني، حيث التقوا راشد الظاهري المستشار العام للشطرنج، وأمل إسماعيل عضو اللجنة الإعلامية وأعضاء الأسرة الشطرنجية في الاتحاد.

واطلع الضيوف على خطط وبرامج وأنشطة الاتحاد، وأبدوا إعجابهم بنشاط الاتحاد وحرصه على المبادرة في تنظيم فعاليات متنوعة في المناسبات كافة، بما في ذلك شهر رمضان المبارك، وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة مع مسؤولي وكوادر اتحاد الشطرنج وحكام كرة القدم وقضاة رقعة الشطرنج، ودار بينهم العديد من الحوارات البناءة والمناقشات حول تطوير رياضة الأذكياء في مجتمع الإمارات، وناقشوا العديد من الأمور التحكيمية في مجالي كرة القدم والشطرنج، وكيفية عمل آلية لتجاوز بعض السلبيات التحكيمية.

وقام يعقوب الحمادي وخليفة الخوري بأداء مباراة استعراضية بهدف نشر الثقافة الشطرنجية، والتوعية بأهمية الشطرنج الذهنية وتشجيع الشباب والناشئين والفتيات على ممارسة هذه الرياضة الذهنية الراقية.

وأشاد يعقوب الحمادي بالدور الذي تقوم به اللجنة الإعلامية لاتحاد الشطرنج، وبالدعم الكبير من سعيد المقبالي رئيس الاتحاد في نشر اللعبة وترويجها إعلامياً ومجتمعياً، مشيراً إلى أن الالتقاء بالزملاء حكام الشطرنج يعود بالنفع على الجميع، معتبراً أن تبادل الخبرات والأفكار فيما بينهم يصب في خدمة الرياضة في الإمارات.

وكشف عن ممارسته للعبة الشطرنج في السابق، حيث كان لاعباً جيداً لها قبل أن ينشغل بالحياة العملية والتحكيم في كرة القدم، مشيراً إلى انقطاعه عن ممارسة اللعبة منذ 10 سنوات تقريباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا