• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

تحت شعار «شهر الخير ويانا غير»

افتتاح مهرجان رأس الخيمة الرمضاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) ـ افتتح الشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة مساء أمس الأول، مهرجان رأس الخيمة الرمضاني في دورته السادسة تحت شعار “شهر الخير ويانا غير”.

وتعرف الشيخ عبدالله القاسمي في مستهل جولته بين أجنحة المعرض على الخدمات التي تقدمها 19 جهة اتحادية ومحلية للجمهور، ورافق سموه خلالها يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وعبدالناصر القصير مدير عام الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من مدراء ومسؤولي الدوائر المحلية والاتحادية.

وأشاد الشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي بالتنوع الكبير الذي شهدته فعاليات المهرجان في عامه الخامس التي تتنوع ما بين الأنشطة الترفيهية والتراثية والثقافية والصحية والتجارية، ومشاركة الجاليات المقيمة في الدولة في تقديم عروضها التراثية، كما اطلع على المعروضات المتنوعة التي تسلط الضوء على التراث الإماراتي وتعمل على إحيائه في نفوس الأجيال، كما افتتح المعرض التجاري المقام ضمن المهرجان والذي يضم 141 جناحاً تنوعت معروضاتها بين الاستهلاكية والغذائية والحرفية.

ومن جانبه قال عادل عبدالقادر رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المدير التنفيذي لشركة أيديا لتنظيم المعارض المنظمة للحدث، إن المهرجان روعي فيه تنويع الفعاليات، ليحظى زواره بفرصة للتجمع والترفيه والتسوق وسط أجواء عائلية رمضانية، يجسد مفهوم الشراكة المجتمعية بين جامعة رأس الخيمة للعلوم الصحية ومؤسسة تحقيق أمنية الإنسانية وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بتنظيم من شركة أيديا.

وتوقع أن تستقطب فعاليات الدورة الحالية للمهرجان الآلاف من الزوار من مختلف إمارات الدولة. وأوضح أن الساحة الخارجية لمركز رأس الخيمة للمعارض ستضم الألعاب الكهربائية المتنوعة والمطاطيات وألعاب المهارة والتي تستقطب أكبر قدر من الأطفال وتم مراعاة اشتراطات السلامة فيها، كما وسيمنح المهرجان الفرصة للمشاركة الشعبية من خلال عرض الجمعيات التراثية للموروثات الشعبية والتاريخية في الدولة.

وأضاف حرصنا على وجود منتجات متنوعة لأصحاب المشاريع المنزلية من الأسر المنتجة ذوي الدخل المحدود لتسهم في رفع مستوى الدخل خلال المهرجان وتتيح للزوار فرصة التعرف على المنتجات الشعبية الإماراتية وفرصة تذوق المأكولات الخليجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا