• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينطلق بين 18 و22 أكتوبر المقبل في دبي

«جيتكس للتقنية 2015» يناقش تسريع التحول الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تعتزم الدورة الخامسة والثلاثون من أسبوع جيتكس للتقنية، التي ستقام بين 18 و22 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، إظهار القدرات التي تتحلى بها الحلول التقنية من الجيل التالي، كطائرات التحكم عن بعد والروبوتات، التي يُنتظر أن تقود عملية التحول المنشود لدى المؤسسات والشركات التجارية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال الحقبة الرقمية الراهنة المعروفة بإنترنت الأشياء، فضلاً عن الحقبة الناشئة «إنترنت كل شيء».

ويُنتظر أن ترحب دورة 2015 من أسبوع جيتكس للتقنية بأكثر من 140 ألف زائر من 140 دولة، بينهم أكثر من 20 ألفاً من التنفيذيين، وما يزيد على 3,500 علامة تجارية عارضة من 55 دولة.

وأصبحت المؤسسات والشركات في الشرق الأوسط مهيأة للإمساك بزمام الريادة في ابتكار كل ما يتعلق بإنترنت كل شيء، بفضل الإقبال الإقليمي القوي على تبني أحدث التقنيات. وترى «آي دي سي» للأبحاث أن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مهيأة لتكون ثاني أسرع أسواق تقنية المعلومات والاتصالات نمواً على مستوى العالم في العام 2015، بقيمة ستبلغ 270 مليار دولار.

أما «غارتنر»، فترى أن سوق تقنية المعلومات في الشرق الأوسط مهيّأة لتنمو على المدى البعيد بنسبة 23 بالمئة، من 204 مليارات دولار في عام 2014 إلى 252 مليار دولار في 2019.

وتتوقع «ديلويت» للأبحاث، من جانبها، أن ترتفع العائدات المتأتية من قدرات الربط التي تتمتع بها إنترنت الأشياء بنسبة 20 بالمئة سنوياً على الصعيد العالمي، في حين أن العائدات من الخدمات ذات الصلة سوف تنمو 50 بالمئة سنوياً، وذلك في ضوء تعاون المزيد من المستخدمين والأجهزة والمؤسسات والحكومات ضمن أطر البيئات الذكية والمنظومات المتكاملة.

وفي هذا السياق، قالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي إن حقبة إنترنت كل شيء تمثل ثورة صناعية رابعة تعيد تعريف الكيفية التي تساهم بها التقنيات المتقدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا