• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

ارتفعت بنسبة 25% وسط انتعاش اقتصادي يشمل كافة القطاعات

الإيجارات في دبي تسجل أعلى زيادة سنوية منذ بداية الأزمة المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

يوسف العربي

ارتفع متوسط الإيجارات السكنية في دبي، خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة تراوحت بين 20% و25%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما سجلت أسعار البيع ارتفاعاً بلغ نحو20%، بحسب خبراء عقاريين.

وأكد هؤلاء أن الارتفاعات المسجلة خلال النصف الأول تعد بمثابة أعلى زيادة سنوية للعقارات على صعيدي الإيجار والبيع منذ بداية الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلالها على القطاع قبل أربع سنوات.

وأوضحوا أن الوحدات السكنية في البنايات الحديثة سجلت أعلى نسبة نمو خلال الاثني عشر شهرا الماضية، تليها الفلل الكائنة في المجمعات التي اكتملت فيها أعمال البنية التحتية.

وتعود الزيادة في أسعار البيع والإيجار إلى تحسن مستويات الطلب الناجم عن انتعاش العديد من القطاعات الاقتصادية ذات الصلة، واستعادة السوق لقدرته على توليد الوظائف، وزيادة الدخول القائمة فضلا على الانخفاض النسبي على التمويلات العقارية.

الإيجارات

وقال فردان الفردان رئيس مجموعة الفردان العقارية إن تعافي القطاعات الاقتصادية انعكس بشكل إيجابي على أداء القطاع العقاري في الإمارة، مشيرا إلى أن “التفاؤل الكبير بفوز الإمارات باستضافة أكسبو 2020 يعزز الانتعاشة العقارية في دبي ويدعم استقرارها حتى موعد استضافة المعرض العالمي على أقل تقدير”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا