• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر استضافة 40 مندوباً زراعياً من مختلف أنحاء العالم

«صندوق خليفة» و «القمة العالمية للمياه» يدعمان حملة «السنة الدولية للزراعة الأسرية 2014»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» و«القمة العالمية للمياه» عن دعمهما لمبادرة «السنة الدولية للزراعة الأسرية 2014» التي أطلقتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر استضافة أكثر من 40 مندوباً زراعياً من أنحاء العالم، أمس الأول، ضمن فعاليات الدورة الثانية من «القمة العالمية للمياه».وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت عام 2014 ليكون السنة الدولية للزراعة الأسرية، بغية تعزيز الترابط المستدام بين مجتمعات الزراعة الأسرية والبيئة.

وتهدف هذه الحملة إلى حث الشعوب على استخدام تقنيات ذكية في الزراعة، الأمر الذي من شأنه زيادة الإنتاج الزراعي وتخفيض الأثر البيئي. وتعتبر استضافة هذا الحدث إنجازاً بالغ الأهمية بالنسبة لأبوظبي، في ضوء العلاقة المترابطة التي تجمع بين المياه والطاقة والأمن الغذائي، وتصدرها قائمة أولويات دول العالم.

وتشير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى أن القطاع الزراعي يستهلك نحو 70% من المياه المستخدمة على مستوى العالم.

وتتيح هذه المبادرة الفرصة أمام القائمين على تطوير القطاع الزراعي في مختلف دول العالم للاطلاع على أفضل الممارسات والمعارف المبذولة لإيجاد الحلول المناسبة للارتقاء بالقطاع الزراعي.

وينعقد هذا الحدث في قرية حلول المياه المستدامة التي سيتمحور مفهومها خلال «القمة العالمية الثانية للمياه» حول تعريف المجتمع الزراعي الدولي بالحلول والبدائل الزراعية المبتكرة، من خلال عقد ندوات وحلقات نقاش حول أفضل الممارسات وطرق الري، وطاقة المياه، بالإضافة إلى تقنيات إعادة استخدام المياه وإعادة التدوير.

وفي إطار دعمه ل «السنة الدولية للزراعة الأسرية 2014»، سيكون «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» حاضراً لاستعراض مجموعة مشاريعه المتعلقة بالقطاع الزراعي، والتي تهدف إلى تعزيز إنتاجية المحاصيل من خلال الابتكار، بما يقود إلى توفير حلول اقتصادية مستدامة. ويعد برنامج «زرعي» أحدث برنامج تم إطلاقه للزراعة المستدامة بهدف دعم وتشجيع المزارعين الإماراتيين على اعتماد تقنيات الزراعة الحديثة ولاسيما الزراعة المائيّة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا