• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

منشآت الضيافة.. مزيج من النكهات المحلية المبتكرة

«الريتز كارلتون» يبتكر عصائره من حليب الإبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يقدم فندق “الريتز - كارلتون” أبوظبي الذي تم افتتاحه حديثا، مفهوما مبتكرا من البوفيه المخصص للمشروبات الرمضانية. وتأتي في مقدمتها العصائر بنكهات حليب الإبل التي يعدها الشيف محمد داوود الخبير المتخصص بالنكهات المحلية. ويقوم الشيف بتحضير المشروبات الاستثنائية من خلال مزج المكونات ونقعها بلبن الإبل المحلي، لتنتج عن ذلك نكهات متنوعة من الفراولة الحلوة إلى النعناع المنعش.

ويقول الشيف محمد داوود المتخصص بتحضير لبن الإبل، إنه أراد ابتكار مشروب مميز لشهر رمضان المبارك مع حرصه على القيمة الغذائية التي يحتاجها الصائمون. ولأن حليب الإبل يحتوي على نسبة عالية من البروتينات بالإضافة إلى مواد مغذية أخرى، فقد وجد أنه مشروب ممتاز خلال الفترة المسائية من ليالي رمضان وكذلك عند السحور. ويشير الخبير في مجاله، إلى أن عصائره تلقى استحسانا من قبل زوار الخيمة الرمضانية التي يوفرها فندق “الريتز كارلتون” في أبوظبي. ولاسيما أن الناس يهوون تجربة ما هو جديد ويهتمون لسماع الخصائص الغذائية التي يتمتع بها حليب الإبل. ويلفت إلى أنهم من خلال المشروبات المبتكرة النكهات التي يعدها، يتذوقون طعم الفواكه الطازجة على خلفية حليب الإبل بخليط بارد ينعش ويروي في آن. ويعمل خبير حليب الإبل محمد داوود على تقديم النصح للزوار حول كيفية مزج النكهات للحصول على أفضل مذاق يفضلونه. وهو بذلك يدون اختياراتهم لتقديمها لهم عند زيارتهم التالية.

ويستمر فندق “الريتز - كارلتون” أبوظبي في تقديم قائمة حليب الإبل إلى ما بعد شهر رمضان في “ميجانا” المطعم العربي الخاص بالفندق. ويقول حسن المصري، مدير المطعم إنه قد تم حديثا تعريف الضيوف إلى حليب الإبل، الأمر الذي أثار اهتمامهم. فالضيوف المحليون والأجانب لطالما بحثوا عن تجارب جديدة. ويعتبر أن مشروبات حليب الإبل هي فرصة حقيقية لكسر روتين المذاقات في شهر الصيام.

وتتوفر قائمة طعام وجبة السحور في الخيمة الرمضانية لفندق “الريتز كارلتون”- أبوظبي من الساعة 9:00 مساء حتى الساعة 2:00 فجراً.

وعلى الزوار الراغبين في لقاء الاختصاصي بتحضير حليب الإبل أو تذوق ما يحضره، أن يحجزوا أماكنهم عبر البريد الإلكتروني restaurant.reservations@ritzcarlton.com . ويقع فندق “الريتز - كارلتون” أبوظبي بمحاذاة جامع الشيخ زايد الكبير، وتحوط به الحدائق الطبيعية الخلابة المطلة على الشاطئ . وهو يضم 10 مطاعم وناديا للأطفال و2040 مترا مربعا من المساحات المخصصة للاجتماعات والاحتفالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا