الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تصفيات كأس رئيس الدولة تدشن مسابقات "الأولى"

تصفيات كأس رئيس الدولة تدشن مسابقات "الأولى"
5 أكتوبر 2018 00:04

معتصم عبدالله (دبي)

تقص أندية مسافي والعربي، والحمرية ودبا الحصن، الليلة شريط مباريات الجولة الأولى للتصفيات التمهيدية لكأس رئيس الدولة، للموسم الرياضي 2018- 2019، والذي يشهد مشاركة 10 أندية، تشمل بجانب الأندية الأربعة كل من، العروبة، حتا، الذيد، التعاون، مصفوت، خورفكان.
وتمثل التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الدولة على غرار الموسمين الماضيين أولى بطولات أندية الهواة بعد قرار إلغاء بطولة كأس الاتحاد، وتمنح المشاركة في التصفيات الفرصة أمام ناديين إكمال عقد أندية دوري الستة عشر للمسابقة الأغلى «كأس رئيس الدولة، ويقضي نظام التصفيات بتقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين طبقا للترتيب النهائي لدوري الدرجة الأولى للموسم 2017 -2018، والناديان الحاصلان على المركز الثاني من ملحق الصعود إلى دوري الخليج العربي.
وضمت أندية المجموعة الأولى، بحسب قرعة التصفيات التي سحبت مطلع سبتمبر الماضي، أندية مسافي، العربي، الحمرية، دبا الحصن، خورفكان، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية الذيد، العروبة، حتا، مصفوت، التعاون، وتُلعب التصفيات بنظام الدوري من دور واحد على ملاعب الأندية المذكورة أولاً بجدول المباريات، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الستة عشر لكأس رئيس الدولة. ونصت لوائح المسابقة على أنه وفي حال تساوي ناديين أو أكثر في نفس عدد النقاط، يتم تحديد المراكز في جدول الترتيب النهائي، طبقاً للمادة (21) من لائحة التصفيات التمهيدية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لأندية الدرجة الأولى. وتشهد انطلاقة الجولة الأولى للتصفيات إقامة مباراتي الليلة تجمعان مسافي والعربي في الخامسة وعشر دقائق، والحمرية ودبا الحصن في السابعة والنصف مساء على ملعب الحمرية، في المجموعة الأولى فيما سيكون خورفكان الفريق الخامس ضمن المجموعة ذاتها في الراحة الإجبارية، وتستكمل الجولة الأولى بإقامة مباراتين غداً الجمعة تجمع الذيد والعروبة على ملعب الأول، وحتا ومصفوت على استاد حمدان بن راشد بحتا في المجموعة الثانية، فيما سيكون التعاون الفريق الخامس ضمن المجموعة ذاتها في الراحة الإجبارية.
وتُلعب 20 مباراة في التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الدولة على مدار خمس جولات على أن يسدل الستار على المسابقة بإقامة الجولة الأخيرة يومي 2 و3 نوفمبر المقبل، قبل الإعلان الرسمي عن الفريقين المتأهلين لدور الستة عشر، والذي ينطلق بدوره يومي 7 و 8 ديسمبر، حيث يواجه بطل المجموعة الأولى في التصفيات مع الظفرة، فيما يلعب بطل المجموعة الثانية في مواجهة الإمارات.

الوتري: محمد مال الله جاهز للمباراة
أكدت الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب محمد مال الله، نجم فريق دبا الحصن عدم تأثره بالإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته ضمن التشكيلة الأساسية أمام التعاون أخيراً ضمن المرحلة الأخيرة من التحضيرات، قبل انطلاق الموسم الجديد.
وأشار سعيد الوتري، مدير فريق دبا إلى جاهزية كل اللاعبين لضربة البداية أمام الحمرية بالرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز، أمام خصم عنيد كان منافسا قوياً في الموسم الماضي، ووصل إلى مرحلة الملحق أمام فريق الإمارات، موضحاً في الوقت نفسه أن إدارة النادي قامت بتوفير الأجواء الإيجابية أمام اللاعبين لمساعدتهم على تقديم المردود القوي في الجولة الافتتاحية أمام الحمرية في تمهيدي الكأس، لكون اللقاء يمثل أفضل اختبار لمنافسات دوري الدرجة الأولى.
وأضاف: نشكر مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة على الجهود الكبيرة في الفترة الماضية، وتهيئة الأجواء أمام اللاعبين لتأكيد حضورهم القوي في الموسم الجديد، والفريق بلغ مرحلة مهمة من الجاهزية من خلال المعسكر الخارجي ثم المباريات الودية، ونتمنى التوفيق في مرحلتي الكأس والدوري، حتى نتمكن من الظهور القوي والمشرف في كل المباريات».
وعن جاهزية المدافع عبدالله الصرومي القادم من نادي الإمارات بنظام الإعارة قال الوتري: قرار وجود اللاعب ضمن التشكيلة الأساسية بيد المدرب بدر طبيب، رغم أنه لم يشارك كثيراً في الحصص التدريبية الماضية، وجميع اللاعبين على قدر الثقة لمساعدة الفريق على تخطي التحدي الذي ينتظرنا في الموسم الحالي».

منقوش: التعاون ليس «تكملة عدد» في «الهواة»
يغيب فريق التعاون العائد للمشاركة في دوري الدرجة الأولى، عن الجولة الأولى لتمهيدي كأس رئيس الدولة لفرق «الهواة»، بسبب القرعة التي جنبته خوض المواجهة الافتتاحية، حيث يستعد للظهور الأول أمام مصفوت في 12 أكتوبر الحالي.
وقال عبدالعزيز منقوش، المدير التنفيذي للنادي، مشرف الفريق الأول، إن عدم مشاركة الفريق في مباريات الجولة الأولى، يمنح الفريق فرصة متابعة الفرق الأخرى، والتعرف على قدراتها على نحو يؤدي إلى تجهيز الفريق بالطريقة المطلوبة لأفضل ظهور في الموسم الحالي مع «الهواة».
وأشار منقوش إلى جاهزية جميع العناصر لضربة البداية في تمهيدي الكأس بعد الجهود الكبيرة التي قام بها مجلس إدارة النادي، بقيادة عبدالله حماد الشحي وأعضاء المجلس، إلى جانب الدور المؤثر للجهاز الفني بقيادة المدرب محمد الرئيسي، موضحاً في الوقت نفسه أن اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي أخيراً يمثلون إضافة قوية للفريق وطموحاته في المنافسة على أفضل النتائج في الموسم الجديد تحت شعار «خدمة طموحاتنا» لأن الفريق ليس تكملة في الدوري.
وحول تعاقد النادي مع الحارسين إسماعيل ربيع، ومحمد البرق، قال: نسعى للاستفادة من العناصر التي تدعم طموحات الفريق في الموسم الحالي، ورؤية المدرب إيجابية للغاية في هذا الخصوص، ونتمنى أن يكون ربيع والبرق على مستوى التوقعات المطلوبة، بفضل براعتهما الممتازة التي تؤهلهما لأداء دورهما الإيجابي مع بقية اللاعبين في الموسم الحالي.

عبدالله علي: مواجهة مصفوت صعبة.. والحظوظ متساوية
توقع عبدالله علي لاعب حتا، مواجهة صعبة أمام مصفوت في افتتاح مباريات الدور التمهيدي لكأس رئيس الدولة غداً، على استاد حمدان بن راشد، وقال، إن الحظوظ متساوية بين الفريقين للحصول على النقاط الأولى في البطولة الغالية على قلوب الجميع، خصوصاً أنها تمثل أفضل اختبار لطموحات الإعصار، قبل الانتقال إلى أجواء مباريات الدوري الشهر المقبل. وقلل عبدالله علي من أهمية الترشيحات التي وضعت فريق حتا على منصات التتويج قبل انطلاق الموسم، وقال إنهم لا يعولون كثيراً على هذه الترشيحات، لأنها ليست واقعية بالنظر إلى وجود أندية أخرى تسعى إلى تحقيق أفضل النتائج في الموسم الحالي، موضحاً أن المهم بالنسبة للاعبي حتا هو تأكيد جاهزيتهم لخوض مباريات الموسم الحالي، بأفضل درجة من الطموحات التي تقود إلى إظهار الصورة المشرفة عن الفريق في «الهواة» رغم المنافسة القوية من الفرق الأخرى، خصوصاً بعد مرحلة الإعداد القوية في «معسكر مصر»، والمباريات الودية الإيجابية التي كانت أفضل اختبار لوضع الفريق قبل الموسم الجديد.
وأضاف: حظيت فترة الإعداد والمباريات الودية في «معسكر مصر» بالتقدير من الجهاز الفني الذي يسعى لترتيب أوراق الفريق قبل انطلاق الموسم، والاستفادة من إيجابيات المباريات الودية وتصحيح الأخطاء لضمان أفضل ظهور في الموسم الجديد حسب الخطة المقررة، مؤكداً أن حرص علي البدواوي، رئيس مجلس الإدارة على متابعة المعسكر الإعدادي وحديثه مع اللاعبين عن أهمية الموسم الجديد يدفعنا لمضاعفة جهودنا في كل المباريات واحترام طموحات الفرق الموجودة في دوري الدرجة الأولى، والمواجهة الودية الأخيرة أمام فريق عجمان كانت مهمة للغاية، ولم ننظر كثيراً للنتيجة التي انتهت لمصلحة فريقنا بهدف اللاعب البرازيلي لوان، لأن الغرض منها هو الوقوف على الحالة الفنية للاعبين قبل ضربة البداية أمام مصفوت غداً».

«الإصابة القديمة» تبعد شافني
يفتقد الحمرية جهود المغربي كامل شافني أمام دبا الحصن في الجولة الافتتاحية من الدور التمهيدي لكأس رئيس الدولة بداعي الإصابة، وذلك برغم الجهود الكبيرة التي بذلها الطاقم الطبي لمساعدته على الشفاء، حيث يعاني كدمة في الصدر في مكان الإصابة الأولى التي تعرض لها قبل سنوات عدة.
وقال سليمان حسن، المدير الفني للحمرية: «إنه قرر عدم الدفع باللاعب، حتى تتسنى له فرصة بلوغ الشفاء من الإصابة، تمهيداً لعودته المحتملة أمام العربي في الجولة الثانية للمسابقة، خصوصاً مع توافر الخيارات الجيدة من اللاعبين الذين يعول عليهم لدعم طموحات الفريق في تحقيق النتيجة الإيجابية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©