• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الأوقاف» الكويتية تطالب أئمة المساجد بمواجهة انتشار الفكر المتطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

الاتحاد نت

 بدأت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالكويت حملة بالتعاون مع وزارة الداخلية، لضبط وردع الفكر المتشدد في بعض مناطق الكويت لمواجهة  نشر التكفير والتشدّد والتطرف.

وكشف مصدر مسؤول في «الاوقاف» أن اجتماعاً عُقد مع أئمة ومؤذنين في مناطق الصليبية وكبد والوفرة، تم التشديد فيه على نشر الوسطية وعقيدة سماحة الاديان ونبذ التكفير والغلو.

وذكرت صحيفة القبس الكويتية أن الوزارة بينت خلال الاجتماع أن هذه المناطق كثر بها الترويج للأفكار المتطرفة والمتشددة، فضلاً عن وجود دروس ومصلين ينشرون في بعض المساجد الافكار المتطرفة، وان "الاوقاف" ترصد هؤلاء عن طريق اللجنة العليا للوسطية والداخلية، الامر الذي يحتم على الائمة والخطباء في هذه المناطق التعاون والحذر من اي متسبب في نشكر التكفير والتطرف.

وطالبت الوزارة الائمة والخطباء بالابلاغ عن اي شخص يشتبه به انه متطرف او يسعى الى نشر التكفير، ويتجاوز النظم وعدم غض النظر عن مثل هؤلاء الذين يستغلون المنابر.

وكشف أئمة وخطباء أن بعض المساجد غير الخاضعة لرقابة "الأوقاف"نُظّمت بها دروس كانت تدعو الى التكفير والتشدد والغلو والفتن.

وأوضحوا أن ترك هذه المساجد بلا رقابة من الاسباب التي ساعدت في نشر هذا الفكر في مناطقهم، لأنها تعتبر منصة لمن اراد نشر فكرة المتشدد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا