السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

كأس زايد لليد.. رسالة محبة بين الإمارات والبحرين

كأس زايد لليد.. رسالة محبة بين الإمارات والبحرين
5 أكتوبر 2018 00:04

رضا سليم (دبي)

تتجه الأنظار في الرابعة والنصف، عصر اليوم، إلى صالة نادي الوصل، حيث تقام النسخة الثانية من السوبر الإماراتي البحريني لكرة اليد للرجال على كأس زايد، والتي تجمع بين الشارقة بطل السوبر، والنجمة بطل السوبر البحريني، وتقام المباراة تحت رعاية معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة.
وتأتي النسخة الثانية مختلفة عن الأولى، بعدما أطلق اتحاد اليد مبادرة أن تحمل البطولة اسم زايد، وهو ما رحب به الاتحاد البحريني، لتعد رسالة محبة بين الإمارات والبحرين، في لوحة رائعة تجمع الفريقين تحت شعار الكل فائز، بصرف النظر عما ستسفر عنه نتيجة اللقاء.
واختار الاتحاد طاقماً عمانياً قارياً لإدارة المباراة، يضم خميس الوهيبي وعمر الشحي، ويعد من الأطقم الخليجية المميزة، نظراً لخبرته الطويلة في إدارة المباريات القارية، وينتظر الحصول على الشارة الدولية قريباً.
أما عن المواجهة الفنية بين الشارقة والنجمة، فتبدو متشابهة إلى حد كبير في التغييرات التي طرأت على الفريقين، إلا أنها مختلفة عن النسخة الماضية، والتي أقيمت في المنامة، وانتهت بفوز النجمة 23-18، حيث يقود الملك الشرقاوي الجزائري صالح بو شكريو أحد أبرز المدربين، والذين يملكون دراية كافية عن لاعبي النجمة وكرة اليد البحرينية بشكل عام بحكم تدريبه للمنتخب الأول مرتين، ويشارك المصري علي زين للمرة الأولى مع الشارقة في هذه النسخة، وتعد صفقة الزين من أفضل صفقات المحترفين في اليد، بجانب أن الفريق يعتمد على مجموعة من اللاعبين الذين تحولوا من الشباب إلى الخبرة، وغالبتهم شارك في النسخة الأولى، في مقدمتهم أحمد هلال وفراس محمد وإبراهيم القرص وطارق شاهين وأحمد إسماعيل وبلال مال الله وأحمد بدر ومبارك عبد الله ورائد سعيد وسعود بلال، بالإضافة إلى الحراس علي حسين وخالد سعيد، بجانب مجموعة أخرى من اللاعبين الذين يمثلون دكة قوية للملك، في الوقت الذي انضم الغزال الأسمر أحمد عبد الله لتدريبات الفريق بعد غياب طويل بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يدفع به المدرب في المباراة.
ويعد الرهيب النجماوي من الفرق التي تبحث دائماً على البطولات، وحصل في الموسم الماضي على كل البطولات، بما فيها كأس آسيا للأندية، بالإضافة إلى أن السوبر في بداية الموسم ليحتفظ به للعام الثاني على التوالي بعد الفوز على باربار 31-28، ويدخل المواجهة مكتمل الصفوف، حيث يعد من أكثر الفرق التي لديها لاعبون دوليون في المنتخب، وهم 7 لاعبين، وبرغم أن إدارة النادي أجرت تغييرات على الجهاز الفني بالتعاقد مع المدرب التونسي حافظ الزوابي إلا أن الإدارة حافظت على قوام الفريق، وجددت عقود الحارس محمد عبد الحسين، واللاعبين علي ميرزا وحسين بابور ومحمود الونة.
وتضم قائمة الفريق علي عيد، حسن محمود، سلمان سلطان، عادل محمد، حسين جنكي، حسين محمد، محمد ميرزا، محمود الونه، بلال بشام، علي فريد، حسين البابور، كميل محفوظ، علي ميرزا، حسن شهاب، مهدي سعد، حسين الصياد، هشام عبد الأمير، محمد عبد الحسين وعلي أنور.
ورحب محمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي رئيس إدارة الألعاب الجماعية، بالأشقاء من مملكة البحرين، وقال: «المواجهة بين شقيقين ومكررة، حيث نجح كل فريق في الاحتفاظ بكأس السوبر، والجميع يعرف أن الكأس هدفهما، خاصة أن المسمى اختلف هذا العام، وباتت البطولة تحمل اسم كأس زايد، وهو الرمز والأب والقائد والمؤسس الذي نفخر به في كل زمان ومكان.
وتابع: «ندرك أن النجمة من الفرق القوية التي لديها مجموعة متميزة من اللاعبين، وهم أيضاً أبطال آسيا، في الوقت الذي استعد فريقنا بشكل طبيعي للمباراة، وكل ما نأمله أن يقدم الفريق مستوى متميزاً، يليق بسمعة كرة اليد الإماراتية في هذا المحفل، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا، والجهاز الفني، وننتظر حضور الجماهير لتشجيع الفريق في الصالة».

دعوة من ضاحي للجماهير
أكد ضاحي محمد لاعب الشارقة، أن جميع اللاعبين جاهزون للمباراة، مشيراً إلى أن الأوراق مكشوفة بين الفريقين بعد اللقاءات التي تكررت في الفترة الأخيرة.
وقال: الشارقة يلعب للموسم الثاني على التوالي في هذه البطولة وهذا إنجاز ولكننا سنسعى للفوز بالكأس ويهمنا في المقام الأول أن نقدم العرض الذي يرضينا ويرضي جماهيرنا، وندعوهم للحضور وتشجيع الفريق، خاصة أننا شاهدنا جماهير النجمة تملأ المدرجات في النسخة الماضية وحان الرد من جماهيرنا بالحضور القوي.
وأضاف: ليست هناك ضغوط على اللاعبين والأمور هادئة للغاية والتدريبات تمت بشكل طبيعي، ومثلما مثل كل المباريات في التحضيرات، والمميز فيها أن الجميع متحمس للعب وتقديم مستوى جيد، وفي النسخة الأولى قدمنا مباراة كبيرة ولكننا خسرنا في الأمتار الأخيرة، ونتمنى أن نكمل العرض المبهر حتى النهاية.

بو شكريو: مواجهة تحتمل كل الحسابات
قال الجزائري صالح بو شكريو مدرب الشارقة، إن مواجهة السوبر صعبة بكل المقاييس على الفريقين، وليس فريق واحد، حيث إن النجمة يضم 11 لاعبا في منتخب البحرين، بما فيهم حراسة المرمى، وحتى نفوز بالمواجهة علينا أن نكون في مستوانا الطبيعي في الدفاع والهجوم.
وأضاف: مثل هذه المباريات لا تحتاج إلى ضغوط لأنها تساوي بطولة، وهي تقيس مستوى الفريق قاريا بحكم أن النجمة بطل آسيا، وإن كان اللقاء لا يمكن أن يعوض البطولة القارية التي تأجلت.
أضاف: جميع لاعبي الفريق في جاهزية تامة رغم وجود عدد من الغائبين إلا أننا نتعامل مع المجموعة الموجودة
وانضم إلينا في التدريبات أحمد عبد الله العائد بعد غياب طويل، ولكننا لن نعتمد عليه في المباراة وقد ندفع به في بعض فتراتها خاصة أنه عائد من إصابة ولو وجدناه غير قادر على اللعب سيتم استبعاده، كما سيعود عبد الله طرار بعد غياب. وتابع: أعرف جميع لاعبي النجمة بحكم أن معظمهم كانوا يلعبون في منتخب البحرين الذي سبق وأن دربته، وكانت هناك لقاءات سابقة بين الشارقة والنجمة في البطولة الآسيوية وكأس السوبر في النسخة الماضية، ما يجعل الأوراق مكشوفة، وتابعت الفريق في البطولة الآسيوية وكان أبرز لاعبيه حسين الصياد والحارس محمد عبد الحسين، وعلي ميرزا.
وأشار إلى أن الكأس مطلب للجميع سواء اللاعبين أو الجهاز الفني وإدارة النادي، وهو ما يجعل المواجهة صعبة ونرى أن الجميع متحمس لتقديم مستوى متميز، وإن كان من الصعب أن تبدأ الموسم بأقوى مباراة، مؤكدا أن الفريق كان ينتظر اللعب بصالته إلى أن اللعب بصالة الوصل لن يغير من الأمر شيئا وسيكون الفريق جاهزا في الموعد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©