• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

الجيش اليمني: إيران تُدرب «مرتزقة» أفارقة للقتال مع الحوثيين

مقتل 17 انقلابياً بغارات ومعارك في نهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل 17 انقلابياً بغارات ومعارك في نهم، فيما أعلن الجيش اليمني أمس، أسر «مرتزق» أفريقي كان يقاتل في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة ميدي الساحلية شمال غرب البلاد.

وقال الجيش في بيان إن قواته تمكنت صباح أمس من إحباط هجوم للميليشيات الانقلابية على مواقعها في مدينة ميدي الواقعة شمال محافظة حجة ومتاخمة للسعودية، مشيراً إلى مقتل عنصرين من الميليشيات وجرح آخرين خلال الاشتباكات.

وذكر البيان أن القوات الحكومية أسرت خلال المواجهات مرتزقاً أفريقياً، يحمل الجنسية الجيبوتية، وكان يقاتل في صفوف المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران، موضحاً أن الأسير الأفريقي اعترف خلال التحقيقات الأولية بتلقيه «تدريبات قتالية مع أفارقة من جنسيات مختلفة في جزر بالبحر الأحمر تحت إشراف عناصر لبنانية وإيرانية».

وتزود إيران ميليشيات الحوثي بالأسلحة والصواريخ البالستية ومنها الصاروخان اللذان أطلقا على السعودية يوم السبت المنصرم وأواخر يوليو الماضي. وكثف التحالف العربي بقيادة السعودية هذا الأسبوع غاراته الجوية لتدمير القدرات الصاروخية والقتالية للحوثيين وحلفائهم من القوات التابعة للمخلوع علي صالح، وأغلق منافذ اليمن لوقف تدفق الأسلحة على الميليشيات من إيران.

ودمرت أربع غارات جوية للتحالف أمس أهدافاً للميليشيات في منطقة العطن ببلدة بكيل المير الواقعة شمال شرق محافظة حجة ومحاذيه لصعدة معقل الحوثيين في أقصى شمال البلاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا